رياضة

من هم قادة منتخبات كأس العالم 2022؟


يتطلع قادة 32 منتخبا في كأس العالم 2022 لحمل آمال بلادهم في الحدث العالمي، الذي ينتظره عشاق كرة القدم كل 4 سنوات.

ويكون على عاتق قائد الفريق مهام متنوعة سواء داخل الملعب بضبط إيقاع فريقه وسلوكيات زملائه في اللحظات الحرجة. أو مساعدة المدير الفني في احتواء المشاكل في الغرف المغلقة.

وتقف مواصفات عديدة وراء اختيار قائد فريق كرة القدم، منها ثقة المدير الفني في قدراته الشخصية قبل الفنية.

ومكافأة لهم على هذه الأدوار الاستثنائية، يكون لقائد الفريق ميزة الصعود على منصات التتويج. ليتصدر لحظات تاريخية، توثقها كاميرات المصورين وشاشات التليفزيون لسنوات وعقود وربما لما يزيد عن قرن كامل.

وتستعرض “العين الرياضية” في السطورة التالية النجوم “أهل الثقة” الذين منحهم مدربو منتخبات كأس العالم شارات القيادة.

من هم قادة منتخبات كأس العالم 2022؟

 

يحمل 14 لاعبا من نجوم خط الهجوم شارات قيادة منتخبات بلادهم في كأس العالم 2022، على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي. 

وبجانب رونالدو وميسي يتولى نفس المهمة من نجوم الخط الأمامي كل من روبرت ليفاندوفسكي (بولندا)، وهيونج سون مين (كوريا الجنوبية). وهاري كين (إنجلترا)، وإيدين هازارد (بلجيكا)، وجاريث بيل (ويلز)، وحسن الهيدوس (قطر)، وأندري آيو (غانا).

كذلك يحمل يوسف المساكني شارة قيادة تونس، وفينسنت أبو بكر (الكاميرون). وكريستيان بوليسيتش (أمريكا)، وإينير فالنسيا (الإكوادور)، ودوسان تاديتش (صربيا).

روبرت ليفاندوفسكي

وفي خط الوسط نجد 8 قادة في كأس العالم، ، وهم سيرجيو بوسكيتس (إسبانيا)، وسلمان الفرج (السعودية)، ولوكا مودريتش (كرواتيا)، وإحسان حاج صافي (إيران)، وأتيبا هاتشينسون (كندا)، وبراين رويز (كوستاريكا)، وأندريس جواردادو (المكسيك).

ومن الخطوط الخلفية يحمل 7 مدافعين شارة قيادة منتخبات بلادهم في كأس العالم، وهم تياجو سيلفا (البرازيل)، وفيرجيل فان دايك (هولندا)، وكاليدو كوليبالي (السنغال)، وسيمون كاير (الدنمارك)، ودييجو جودين (أوروجواي)، ومايا يوشيدا (اليابان)، ورومان سايس (المغرب).

في المقابل يحمل 3 حراس مرمى فقط شارة القيادة في مونديال قطر، وهم مانويل نوير (ألمانيا)، هوجو لوريس (فرنسا)، وماتيو رايان (أستراليا).

 

مانويل نوير

 

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى