رياضة

بعقد خيالي..هالاند يتوج ملكا لكرة متخطيا ميسي وصلاح


كشفت تقارير صحفية عن اقتراب إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، من توقيع عقد رعاية هو الأضخم في تاريخ كرة القدم.

وفقا لقناة “TV 2 Sport” النرويجية، فإن هالاند، الذي يرتبط حاليا بعقد مع شركة “نايكي”. بات قريبا للغاية من توقيع عقد الرعاية الأضخم في تاريخ كرة القدم مع شركة “أديداس” المنافسة.

وتعد شركة “أديداس” من أبرز العلامات التجارية الرياضية على مستوى العالم والتي ترعى العديد من نجوم كرة القدم بعقود مالية ضخمة. على رأسها المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي والأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة وجناح باريس سان جيرمان الفرنسي.

صحيفة “صن” الإنجليزية، كشفت في وقت سابق عن عقود الرعاية الأغلى في تاريخ كرة القدم، حيث احتل ميسي الوصافة بـ18 مليون جنيه إسترليني. بينما جاء صلاح في المركز الأخير بـ2.5 مليون إسترليني.

وأوضح المصدر أن هالاند كان يقارن بين أكبر علامتين تجاريتين، لكنه سيوقع عقدا فلكيا في غضون أيام قليلة مع شركة أديداس.

ويأتي ذلك، تأكيدا لتصريحات سابقة رافاييلا بيمينتا، وكيلة أعمال هالاند. والتي أكدت أنها ستعلن عن عقد رعاية ضخم خاص بالنجم النرويجي خلال الفترة المُقبلة.

وأشارت وكيلة هالاند إلى أنها استمعت لبعض العروض والأرقام في الفترة الأخيرة التي لا تصدق، موضحة أن السنوات المُقبلة. ستشهد تطورا كبيرا في مستقبل الشاب النرويجي.

وبذلك، فإنه من المتوقع أن يتخطى عقد هالاند المنتظر الأرقام التي يتقاضاها الثنائي صلاح وميسي من “أديداس”.

وبدأ هالاند في الاستماع إلى بعض عقود الرعاية الأخرى، بعد انتهاء فترة تعاقده مع شركة “نايكي”. والتي ترغب في ربط اللاعب بفترة جديدة لكنها بعيدة كل البعد عن طلبات اللاعب المادية، وفقا لتقارير إنجليزية.

ورغم أن شركة “بوما” هي الراع الرسمي لنادي مانشستر سيتي. فإنها ابتعدت عن سباق توقيع عقد رعاية مع هالاند، نظرا لطلباته المادية الضخمة.

ماذا قدم هالاند مع مانشستر سيتي؟

وأصبح هالاند (22 عاما) حديث العالم منذ انتقاله لمان سيتي مطلع الموسم الجديد. قادما من بروسيا دورتموند الألماني، بعد دفع الشرط الجزائي في عقده والبالغ 60 مليون يورو.

ومنذ ذلك الحين، أصبح بات هالاند أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم، نظرا لأرقامه التهديفية المذهلة. إذ يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 18 هدفا في 12 مباراة خاضها بقميص الفريق السماوي.

وإجمالا، فإن هالاند سجل 23 هدفا بجانب 3 تمريرات حاسمة في 17 مباراة خاضها بكافة المسابقات. وهو ما دفع العديد من الشركات الرياضية للتقدم بعقود رعاية ضخمة للنجم النرويجي.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى