رياضة

كيف اقتحم إيرلينج هالاند تاريخ كرة القدم من أبوابها الواسعة


لا يبدو النرويجي إيرلينج هالاند، نجم هجوم مانشستر سيتي، بعيدا عن دخول تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه.

هالاند (22 عاما)، حقق العديد من الأرقام المميزة منذ انضمامه لصفوف مانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي الأخير. ويتصدر حاليا جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 هدفا. فضلا عن تقديم 3 تمريرات حاسمة في 10 مباريات خاضها بالمسابقة حتى الآن.

تألق هالاند اللافت للنظر أسهم في ارتفاع قيمته التسويقية إلى 150 مليون يورو بحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في هذا الشأن. ما يضعه في المرتبة الثانية بين أغلى لاعبي العالم حاليا. خلف الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان (160 مليون).

وأشارت تقارير صحفية مؤخرا لوجود بند في عقد هالاند مع السيتي يتيح له الرحيل مجانا في صيف 2024 مقابل مبلغ مالي محدد. فيما يسعى بطل إنجلترا في تجديد عقده الذي ينتهي عام 2027. وتحصينه من الأندية الراغبة في ضمه.

وبشأن ذلك، تحدثت رافائيلا بيمنتا، وكيلة أعمال إيرلينج هالاند في تصريحات أبرزتها شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية قائلة: “أعتقد أن وصول قيمة هالاند التسويقية إلى مليار جنيه استرليني سيكون حقيقة مستقبلا”.

وأضافت: “الأمر لا يتوقف عند قيمته الكروية فقط، لكن نضع في الحسبان أيضا قيمة صورته (تتعلق بحقوق ظهوره الإعلاني) وقيم عقود رعايته. ستصل مليار استرليني بالتأكيد”.

وأشارت بيمينتا إلى أنه من الطبيعي مقارنة هالاند ومبابي. في ظل توهجهما في الفترة الأخيرة، وتقاربهما في العمر.

كيليان مبابي

واختتمت وكيلة هالاند تصريحاتها بقولها: “متحمسة للغاية من أجل مستقبل هالاند، وأتوقع تجديد عقده مع مانشستر سيتي. لدي رغبة في رؤية إدارة النادي تتحدث عن ذلك الأمر”.

جدير بالذكر أن هالاند انضم لصفوف الفريق السماوي. قادما من بروسيا دورتموند الألماني، مقابل دفع الشرط الجزائي في عقده والبالغ 60 مليون يورو.

وشارك المهاجم النرويجي الشاب في 14 مباراة مع مانشستر سيتي هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 20 هدفا وصنع 3 أهداف.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى