سياسة

لماذا يسعى برشلونة لتأجيل رحيل ديمبلي؟


سيحدد موعد تعاقد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مع الجناح عثمان ديمبلي قادما من برشلونة الإسباني المبلغ الذي سيستخدمه الأخير في صفقاته للموسم الجديد.

ورفض برشلونة انتقال عثمان ديمبلي إلى باريس سان جيرمان، لكن بطل الدوري الفرنسي قرر تفعيل بند الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

ويسمح عقد ديمبلي مع برشلونة للاعب بالرحيل في 31 يوليو 2023 نظير دفع 50 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي، يذهب نصفها للاعب ووكيله، بينما لو تم الانتقال في 1 أغسطس سيحصل برشلونة على 100 مليون يورو كاملة.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في تقرير لها أن باريس لو دفع 50 مليون يورو لبرشلونة (الإثنين) فإن النادي الكتالوني لن يتمكن من استغلال أموال من الصفقة في الميركاتو الصيفي إلا بنسبة 40%، أي 10 ملايين يورو فقط.

لكن إذا ما حدث الانتقال في أول أيام شهر أغسطس (الثلاثاء) أو بعد هذا التاريخ، فإن النادي الكتالوني سيحصل على 100 مليون يورو، ويحق له وقتها استخدام 40 مليونا منها في التعاقدات الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ديمبلي يتقاضى من البارسا ما يقارب الـ23 مليون يورو في السنة، وهو ما يمثل 3% أو أكثر من إجمالي الرواتب في النادي والمقدرة بـ648 مليونا و824 ألف يورو، وفقاً لبيانات رابطة الدوري الإسباني في فبراير الماضي.

ويعتبر ديمبلي هو ثالث أعلى اللاعبين أجراً في البارسا خلف الهولندي فرينكي دي يونج (27 مليون يورو) وروبرت ليفاندوفسكي (34 مليون يورو).

عثمان ديمبلي بقميص برشلونة

ومع حساب الصفقات الجديدة وكذلك التعاقدات فإن راتب ديمبلي سيمثل 5% من إجمالي الرواتب، وهو أمر سيمثل ميزة إضافية للنادي الكتالوني، وستجعله قادرا على رفع استفادته من قيمة صفقة بيعه في الميركاتو بما قد يصل إلى 60 مليون يورو، أي بفارق 50 مليون يورو عما يمكنه استخدامه حال تمت الصفقة يوم الإثنين.

وبالتالي حال حدوث الانتقال يوم الثلاثاء فإن النادي الكتالوني سيكون قادراً على تخفيض الرواتب في قائمته، مما سيساعده مستقبلاً في أزمة اللعب المالي النظيف وتسجيل اللاعبين.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى