سياسة

اليمن: تفكيك خلايا تجسس وتهريب أسلحة


قامت القوات المشتركة في اليمن، الخميس، بتوجيه أكبر ضربة أمنية لمليشيات الحوثي بتفكيك 7 خلايا تجسس وتهريب سلاح.

وصرحت القوات المشتركة في اليمن، إن خلايا مليشيات الحوثي تتألف من 37 عنصرا بعضهم نفذوا مهام تهريب بحري للأسلحة الإيرانية.

إنجاز أمني للقوات المشتركة  في الساحل الغربي يعد الأكبر للمرة الأولى منذ سنوات.

وقال متحدث المقاومة الوطنية العميد ركن صادق دويد إن ‏”الإعلام العسكري سيزيح الستار خلال الأيام المقبلة عن 7 خلايا تابعة لمليشيات عبدالملك الحوثي، تضم 35 عنصرا، نفذت مهام تهريب بحري للأسلحة الإيرانية”.

وأكد المسؤول العسكري أن “الخلايا التي تم تفكيكها نفذت أعمال تجسس وتخابر، وأنشطة إرهابية. تم ضبطها بالساحل الغربي في إنجازات نوعية متتالية للأجهزة الأمنية والاستخباراتية في المقاومة الوطنية”.

وحققت شعبة الاستخبارات بالمقاومة الوطنية نجاحات أمنية كبيرة ضد الأنشطة الاستخباراتية الإيرانية وخلايا مليشيات الحوثي التي تنشط في الساحل الغربي على البحر الأحمر لا سيما خلايا التجسس وتهريب السلاح.

وضبطت يوليو الماضي، المقاومة الوطنية خلية نهب ومتفجرات يديرها ما يسمى “جهاز الأمن والمخابرات” لمليشيات الحوثي من بينها عناصر كانت أعضاء سابقة في تنظيم القاعدة الإرهابي.

ومؤخرا، توجت أجهزة الأمن اليمني جهودها في مكافحة الإرهاب وخلايا الحوثي بتحقيق إنجازات نوعية وضبط عدة خلايا تابعة لمليشيات الحوثي. وتنظيم القاعدة الإرهابي في الساحل الغربي وحضرموت وشبوة وأبين ومأرب.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى