رياضة

3 نصائح لمستقبل البرتغالي كريستيانو رونالدو


3 نصائح تلقا ها نادي مانشستر يونايتد مؤخرا تتعلق بمستقبل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم “الشياطين الحمر”.

وكشفت عدة تقارير صحفية عن رغبة رونالدو في الرحيل عن مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي الحالي. لرغبته في الانضمام إلى أحد الأندية المنافسة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وغاب رونالدو عن تدريبات مانشستر يونايتد لمدة استمرت 3 أسابيع تقريبا، ولم يشارك في 5 مباريات خاضها الفريق ضمن استعداداته للموسم الجديد. قبل أن يلعب 45 دقيقة في المباراة الأخيرة أمام رايو فاليكانو.

3 نصائح

وبعد جدل كبير أحاط بوضع رونالدو، دعا ريو فرديناند أسطورة مانشستر يونايتد، على ضرورة تحديد مستقبل كريستيانو في أسرع وقت ممكن.

وقال فرديناند في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “يجب تسوية الأمور على الفور مع اللاعبين. كما أن رونالدو عانى من مشاكل عائلية مؤخرا، علينا أن نأخذ ذلك في الاعتبار”.

وأضاف: “بالطبع رونالدو ليس سعيدا في يونايتد، أي شخص يريد الفوز بالمباريات والألقاب، أي شخص معتاد على الفوز والمنافسة كل عام للحصول على أكبر الجوائز ثم فجأة لا يجد ذلك. ولا يتأهل حتى إلى دوري الأبطال، لا يمكن أن تتوقع منه أن يجلس ويكون سعيدا”.

وتابع: “إنه ليس سعيدا بعدم لعب دوري أبطال أوروبا، ولا يعرف حتى موسيقى الدوري الأوروبي، وعندما يأتي ذلك الوقت سيفكر، ما الذي أفعله هنا”.

وأتم: “يونايتد يجب أن يحسم مستقبل رونالدو حتى لا يكون هناك مشاكل في الموسم، أنا لا أنظر حقا إلى نتائج فترة الإعداد. خسرت الكثير من هذه المباريات ولم يكن لذلك أي تأثير على الموسم التالي”.

كريس أرماس، مساعد رالف رانجنيك مدرب يونايتد السابق، كان أكثر وضوحا وطالب إدارة يونايتد، وإيريك تين هاج مديره الفني الحالي، بالتمسك بخدمات النجم صاحب الـ37 عاما. مشيرا إلى إنه “جزء كبير من الفريق ولا يزال قادرا على الإنتاج بغزارة”.

وقال أرماس في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “أعتقد أن أهم شيء هو التعامل مع كريستيانو، لديه الكثير ليقدمه”.

واختتم: “كل شخص لديه أسلوب مختلف في القيادة. يمكنه بالتأكيد أن يكون قائدًا في طريقه والهدف يجب أن يتعلق بكيفية الحصول على أفضل النتائج في وجوده”.

لويس ساها، زميل رونالدو السابق في مانشستر يونايتد، طالب إدارة النادي بالتخلص من النجم البرتغالي. وقال في تصريحات نقلها موقع “Squawka” البريطاني: “إذا لم يكن رونالدو يريد اللعب للنادي بعد الآن فعلى الإدارة أن تتخلص منه”.

وأضاف النجم الفرنسي السابق: “كريستيانو لاعب من الطراز العالمي لذا ربما تكون ظروفه فريدة ومختلفة عن باقي اللاعبين، لكن هناك حدود لما يمكنك القيام به”.

وأتم: “كرة القدم ليست رياضة فردية، أنا من أكبر مشجعي كريستيانو وأفهم أولوياته. ولكن في مرحلة ما يجب أن تتوقف الاضطرابات”.

وفي تصريحات لاحقة نقلتها صحيفة “ديلي ميل”، وصف ساها رونالدو بأنه “لا يفكر إلا في نفسه”. مضيفا: “من غير الواقعي أن نطلب الآن من ناد بهذا الحجم أن يتكيف معه ومع حلمه”.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى