سياسة

ميليشيات الحوثي تفض احتفالا بعيد 14 أكتوبر بصنعاء


قامت مليشيات الحوثي بفض احتفال جماهيري بمناسبة عيد 14 أكتوبر في العاصمة صنعاء، قبل أن تشن حملة اعتقالات جماعية بحق المشاركين.

وقال مصدر محلي يمني السبت، إن عشرات الشباب توافدوا إلى ميدان السبعين في العاصمة المختطفة صنعاء من أجل الاحتفاء بثورة 14 أكتوبر. قبل أن تباغتهم حملة حوثية مدججة بالأسلحة. 

ونقل المصدر أن مليشيات الحوثي قامت بشن حملة اعتقالات واسعة للشباب المشاركين في الفعالية الجماهيرية. وزجتهم في معتقلات رسمية وسرية في صنعاء منها أقسام الشرطة. 

مؤكدا أن المليشيات ترفض إطلاق عشرات المعتقلين من أقسام الشرطة في صنعاء في جريمة تنتهك القانون الدولي الإنساني وامتداداً لجرائم اعتقالات نفذتها الشهر الماضي بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر. 

ورفض ناشطون مقيمون في صنعاء سلوك مليشيات الحوثي الإرهابي. قائلين إن الاعتقالات جريمة وانتهاك للقانون وتكميم لأفواه الشباب. مطالبين بإطلاق سراحهم فورا من أقسام الشرطة في العاصمة صنعاء.

ويحتفي اليمنيون هذه الأيام بالذكرى الـ59 من ثورة الـ14 من أكتوبر التي انطلقت من جبال ردفان بدعم مصري. وقضت على الاحتلال البريطاني، الذي جثم على الشطر الجنوبي اليمني لنحو قرن وربع من الزمان.

وتحظر مليشيات الحوثي إقامة أي احتفالات خارج أطرها وفعالياتها كذكرى انقلابها الغاشم. إذ تنظر للأعياد الوطنية كفعاليات معادية لمليشياتها “الكهنوتية الرجعية”، كما يصفها اليمنيون.

كما تكشف حملة اعتقالات مليشيات الحوثي في صنعاء مدى الحقد الدفين الذي يكنه الكهنوت الحوثي. على الثورتين اليمنيتين الـ26 من سبتمبر (1962) والـ14 من أكتوبر (1963) واللتين لفظتا النظام الأمامي البائد والاحتلال البريطاني من شمال وجنوب اليمن.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى