رياضة

من هو اللاعب الذي أبهر منتخب المغرب؟


يستهدف وليد الركراكي تقوية صفوف منتخب المغرب بمواهب جديدة، استعدادا للمنافسات المقبلة وخاصة كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”.

وكان المدرب الأسبق لفريق الوداد المغربي، قام مؤخرا بجولة أوروبية استغلها لمتابعة بعض اللاعبين الذين ينوي الاستعانة بهم في المرحلة المقبلة.

ويستعد منتخب المغرب لخوض مباراتين وديتين أمام بيرو وكولمبيا في فترة التوقف الدولي خلال مارس 2023، سيستغلهما للاحتفال مع جماهيره بملحمة كأس العالم “قطر 2022”.

ومن بين الأسماء التي يستهدفها “وزير السعادة”، المغربي المهاجم سفيان ديوب الذي تألق مع نيس خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي.

وترصد “العين الرياضية” عبر التقرير التالي 4 معلومات عن “الهدف الجديد” لمنتخب “أسود الأطلس”.

مغربي وفرنسي وسنغالي

ولد سفيان ديوب عام 2000 في فرنسا من أب سنغالي وأم مغربية، وهو ما يجعله مؤهلا قانونيا لحمل أزياء “الديوك” و”أسود التيرانجا” و”أسود الأطلس” أيضا.

وينتمي اللاعب لعائلة رياضية، حيث أن والده شارك سابقا مع الهواة، كما أن شقيقه إيدان يلعب مع فريق موناكو تحت 19 عاما.

سفيان ديوب

لاعب رحالة

رغم صغر سنه (22 عاما)، لعب سفيان ديوب لصالح 6 فرق وهي تور وشامبراي لي تورز ورين، بجانب موناكو وسوشو ونيس.

ويملك اللاعب الشاب في سجله 98 مباراة ضمن الدوري الفرنسي سجل خلالها 14 هدفا وأهدى 9 تمريرات حاسمة.

سفيان ديوب

التوهج مع موناكو

شهدت مسيرة سفيان ديوب نقلة نوعية بعد انضمامه لمدرسة شبان نادي موناكو عام 2018 إثر انتهاء العقد الذي كان يربطه بفريق رين.

وتألق المهاجم الشاب في مغامرته مع فريق الإمارة الفرنسية وخاض معه 105 مباريات بمختلف المسابقات أسهم خلالها بـ26 هدفا بين صناعة وتسجيل.

سفيان ديوب

المستقبل الدولي

قرر سفيان ديوب الحسم في مستقبله الدولي خلال الصيف المقبل، وتحديدا في أعقاب مشاركته مع منتخب فرنسا في بطولة يورو الشباب تحت 23 عاما.

وقال مهاجم نيس في تصريحات أدلى بها للإعلام الفرنسي: “سأكون كاذبا لو أنكرت وجود اتصالات من بعض الاتحادات الوطنية مع والدي في الفترة الحالية. أريد أن أتجاهل ذلك وأن أركز على فريقي”.

وأتم “هدفي الحالي هو التألق مع منتخب فرنسا في يورو الشباب، سأتخذ قرارا نهائيا في مسألة جنسيتي الكروية بعد نهاية الموسم الحالي”.

 

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى