إقتصاد

من عامل النسيج إلى مؤسس تويوتا للسيارات.. قصة نجاح “كيشيرو تويودا”


من رواد الأعمال الذين غيروا العالم في مجال صناعة السيارات، مؤسس علامة تويوتا اليابانية الأعلى في معدلات المبيعات على مستوى العالم.

كيشيرو تويودا المبتكر الياباني، الذي يعود له الفضل في تأسيس علامة تويوتا، الذي انتقل من العمل بمجال صناعة النسيج مع أسرته حتى يغير العالم.

نشأة كيشيرو تويودا

كان كيشيرو تويودا من مواليد عام 1894، وبفضل نشأته في بيئة تعشق الصناعة بين أسرته، كانت بوادر نجاحه في مجال الصناعة ظاهرة منذ بداياته المبكرة.

وكان يعمل والد كيشيرو في مجال صناعة النسيج، واتم كيشيرو دراسته في مدينة طوكيو، وبعد ذلك مباشرة قرر تأسيس مشروعه الخاص، واختار مجال صناعة السيارات، حيث قام بأسيس مصنعه الخاص في المنطقة القريبة من مصانع النسيج التي كان ينتمي لها والده.

 

تأسيس شركة تويوتا

على الرغم مما واجهه كيشيرو من اتهامات بالمغامرة في تأسيس مجال عمل تابع لصناعة السيارات في اليابان في ذلك الوقت، تحدى كيشيرو الجميع بتأسيسه لعلامة تويوتا عام 1982.

ذلك بعد أن اكتسب كيشيرو الخبرة اللازمة لإدارة هذا النوع من العمل، من خلال أسفاره لقارة أوروبا والولايات المتحدة، وتلقى دراسة كافية في جماعات غربية منحته القدرة على العودة لتأسيس الشركة التي اصبحت اضخم شركة مصنعة للسيارات في العالم في الوقت الحالي.

 

ورئاسة كيشيرو تويودا لشركة تويوتا، عاصرت قرنين من الزمان، اذ استمر رئيسا للشركة في الفترة بين 1982، وحتى 1950.

 

أنجح السيارات في العالم

وتويوتا قدمت لعالم صناعة السيارات المجموعة الاقتصادية الأكثر انتشارا بين سيارات العالم، بما في ذلك طراز كورولا، وطراز لاند كروزر، وطراز تويوتا ياريس، المعروف بكونه من أوائل السيارات الهجينة في هذه الصناعة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى