إقتصاد

قصة نجاح مؤسس شركة الجرافيك الرائدة “إنفيديا”


على مستوى العالم، تعرف شركة إنفيديا من أهم الشركات المنتجة لمعالجات الرسومات وبطاقات العرض المرئي وأنظمة ألعاب الفيديو.

هذه الشركة الأمريكية الرائدة بهذا المجال، يعود الفضل في تأسيسها إلى رائد الأعمال الأمريكي التايواني الأصل “جين سون هوانج”، صاحب القصة الملهمة في تحقيق ما تطلعه له من نجاح رغم الصعوبات.

نبذة عن جين سون هوانج

وبجانب كونه رائدا للأعمال، ومطورا متميزا في مجاله، يعرف عن جين هوانج أنه من عشاق اقتناء السيارات ومحب للسرعة والتسابق.

من هواياته اقتناء الموديلات النادرة مثل فيراري 599 وفيراري 430. وهو من أكثر رجال الأعمال المعروف عنهم عدم الخوف من الفشل.

الحياة المبكرة لجين سون هوانج

وكان هوانج من مواليد الـ 17 من شهر فبراير عام 1963، في مدينة تايبيه التايوانية، وهو يعتبر من المهاجرين الآسيويين للولايات المتحدة أواخر الستينيات. حيث انتقل في سن مبكرة للعيش في ولاية كنتاكي للعيش مع أقارب له هناك. حيث كان في سن العاشرة. ذلك حتى انتقلت أسرته بالكامل لولاية أوريجون. ومن ثم استقر هناك في العيش معهم. وتلقى دراسته الثانوية في مدرسة “ألوها” الأمريكية في مدينة بورتلاند.

تأسيس شركة “إنفيديا”

بعد إتمام مراحله الدراسية، تنقل هوانج في عدد من المناصب ببعض الشركات. حتى تولى منصب مدير شركة LSI Logic، ومن بعدها تخصص في مجال صناعة المعالجات.

وكان يعلم جن سون هوانج أن مجال تصميمات الجرافيك، هو المستقبل في العديد من النواحي. الأمر الذي دفعه في عام 1993 هو وشركائه “كورتيز بريم” و”كريس مالكويسكي” لتأسيس شركته الخاصة في هذا المجال.

في ذلك الوقت، بدأ هوانج الشركة برأس مال 40 ألف دولار فقط. وحقق نجاح استثنائي بالشركة منذ ذلك الوقت، في الفترة التي استمر بها مديرا تنفيذيا لها حتى عام 2003.

وعلى مدار سنوات عملها حققت شركة إنفيديا نجاحات كبيرة. وفي عام 2018 كانت نسبة الأرباح الصافية للشركة 40.6%، ووصلت قيمة دخلها لـ 3.047 مليار دولار.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى