رياضة

لماذا يرغب باريس سان جيرمان في ضم حكيم زياش؟


دخل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في سباق مع الزمن للتعاقد مع النجم المغربي حكيم زياش قبل غلق الميركاتو الشتوي أبوابه.

ويسعى نادي العاصمة الفرنسية لضم نجم “أسود الأطلس”. على سبيل الإعارة من نادي تشيلسي الإنجليزي مع أفضلية الشراء في أعقاب الموسم الحالي.

وكشفت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية عن أن حكيم زياش وصل للعاصمة الفرنسية تمهيدا للتعاقد مع نادي باريس سان جيرمان.

و3 أسباب تفسر رغبة الـ”بي إس جي” في ضم النجم المغربي خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

بديل سارابيا

يسعى كريستوف جالتييه، مدرب سان جيرمان، لإيجاد بديل لنجمه الإسباني بابلو سارابيا المنتقل حديثا لنادي ولفرهامبتون الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 5 ملايين يورو.

وشارك خريج مدرسة شبان ريال مدريد الإسباني في 19 مباراة مع الفريق الباريسي خلال الموسم الحالي في مختلف المسابقات، لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف.

وعلى غرار بابلو سارابيا، يمتاز حكيم زياش بقدرته على اللعب في 3 مراكز هجومية وهي الجناحان الأيمن والأيسر بجانب صانع الألعاب.

بابلو سارابيا

ورقة رابحة

التعاقد مع حكيم زياش خلال الميركاتو الشتوي الحالي سيمنح الفرصة لنادي العاصمة الفرنسية من أجل الاستفادة بورقة رابحة جديدة في خط الهجوم.

وبإمكان نجم المغرب لعب دور الورقة الرابحة خاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا. باعتباره قادرا على القيام بنفس الأدوار التكتيكية التي يقوم بها الثلاثي الذهبي كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار.

وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب المغربي يملك خبرة كبيرة في أمجد البطولات الأوروبية للأندية. حيث خاض 51 مباراة في المسابقة أسهم خلالها في 25 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

التفاهم مع حكيمي

بإمكان حكيم زياش أن يشكل جبهة قوية على الجهة اليمنى من خط هجوم نادي باريس سان جيرمان مع مواطنه أشرف حكيمي.

وشكل اللاعبان نقطة قوة منتخب المغرب خلال نهائيات كأس العالم “قطر 2022”. وأسهما بشكل كبير في احتلاله المركز الرابع في المسابقة.

التفاهم الكبير بين حكيمي وزياش يفسر رغبة مدرب الفريق الباريسي كريستوف جالتييه في الفوز بخدمات نجم تشيلسي خلال الميركاتو الحالي.

أشرف حكيمي وحكيم زياش في منتخب المغرب

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى