سياسة

فيسبوك يحذف 1.5 مليون فيديو لمجزرة المسجدين.. ونيوزيلندا تريد مناقشة البث الحي


حذفت شركة فيسبوك 1.5 مليون فيديو في أنحاء العالم للهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا خلال الساعات الـ24 الأولى بعد المجزرة، منها أكثر من 1.2 مليون تم حجبها عند التحميل.

وقالت الشركة، في بيان إنها تزيل أيضا كل النسخ المحررة من الفيديو والتي لا تتضمن محتوى مصورا؛ احتراما للأشخاص الذين تأثروا بالهجوم وبواعث قلق السلطات المحلية.

وتعهدت ميا جارليك المسؤولة عن فيسبوك في نيوزيلندا، في بيان، بالعمل على مدار الساعة لسحب المحتويات المخالفة.

ومن جهتها، قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن إنها تريد مناقشة البث الحي مع فيسبوك، مضيفة أنه لا تزال هناك أسئلة تتطلب أجوبة من شركات الإنترنت الكبرى، مشيرة إلى أنها على تواصل مع مديرة العمليات في فيسبوك شيريل ساندبرج التي أقرت بما حصل في نيوزيلندا.

وأضافت رئيسة الوزراء: بذلنا كل ما في وسعنا لسحب أو حمل (المواقع) على سحب بعض الصور التي انتشرت في أعقاب هذا الهجوم الإرهابي، لكن في نهاية المطاف، الأمر يعود لهذه المواقع.

كذلك شكك رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون في جدوى التشريعات حول وسائل التواصل الاجتماعي، قائلا: لابد من القول للأسف إن القدرة الفعلية لهذه لشركات التكنولوجية على المساعدة محدودة للغاية.

ورفعت السلطات في نيوزيلندا، اليوم الأحد، عدد قتلى الهجوم على المسجدين إلى 50 قتيلا.

يشار إلى أن الإرهابي منفذ الهجوم بث الهجمات مباشرة عبر فيسبوك لمدة 17 دقيقة، واستمر تداول نسخ من الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لساعات بعد ذلك.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى