إقتصاد

عمال أمريكا يكرهون شهر يناير.. لماذا؟


يعتبر شهر يناير من الناحية التاريخية أكثر الشهور التي تقوم فيها الشركات بخفض الوظائف، ويتوقع أن يكون 2023 هو الاسوأ في هذا التوجه.

تقول سارة روديهورست، المؤسس المشارك لشركة Onwards HR، التي تساعد الشركات على تنفيذ عمليات تسريح العمال، إن الشهر الأول من العام “هو الوقت الذي تقوم فيه معظم الشركات بإعادة هيكلة وإعادة تنظيم وتحديد الاتجاه”، ومن المرجح أن تشهد أكبر التخفيضات في عام 2023.

بالفعل، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Goldman Sachs David Solomon عن تسريح واسع للعمال في البنك الاستثماري في النصف الأول من شهر يناير، مشيرا إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي.

بعد عام من ارتفاع التضخم وسلسلة من الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة، فإن الشركات متقلبة بشأن احتمال حدوث ركود يلوح في الأفق.

تتوقع واحدة من كل 3 شركات تسريح 30% أو أكثر من قوتها العاملة في عام 2023، وفقا لمسح أجرته شركة Resume Builder في ديسمبر/كانون الأول على 1000 من قادة الأعمال.

تخلت كل من Morgan Stanley وAmazon وNetflix وCisco وCNN وعشرات الشركات الأخرى عن الموظفين في عام 2022.

خفضت Meta، الشركة الأم لـFacebook، قوتها العاملة بنسبة 13%، وفقا لموقع “NPR”.

على الرغم من هذه التخفيضات، لا يزال سوق العمل مرنا، حيث كان أصحاب العمل في الولايات المتحدة يضيفون باستمرار وظائف أكثر من عدد العمال، لكن هذه الديناميكية قد تتغير في عام 2023.

في ديسمبر/كانون الأول، توقع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أن يصل معدل البطالة إلى 4.6% بنهاية عام 2023، مرتفعا من 3.7% في نوفمبر/تشرين الثاني.

على الرغم من أن هذا لا يزال منخفضا من الناحية التاريخية، إلا أنه يمثل ارتفاعا سيؤثر مع ذلك على مئات الآلاف من العمال.

ماذا يجب أن تفعل إذا انفصلت عن عملك؟

قد يكون فقدان الوظيفة أمرا مدمرا وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تكون مستعدا لإخبار الأصدقاء أو العائلة أو الأشخاص في شبكتك المهنية.

لكن مشاركة الأخبار على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يساعدك في الحصول على فرصة أخرى.

وفقا لمكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل، يجد 66% من العمال وظائف جديدة في أقل من 15 أسبوعا.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى