صحة

شرب القهوة يؤثر سلبا على أسنانك.. وخبراء يقدمون بعض النصائح


يعتبر شرب القهوة من الأمور التي تؤثر بصورة واضحة على لون الأسنان، حيث تجعلها تبدو أكثر اصفرارا، ولذلك ينصح خبراء بمجموعة من الخطوات المفيدة.

وفق ما نقله موقع شوسن إلبو الكوري الجنوبي، فإن لون الأسنان يتأثر باحتساء الشاي والقهوة، بينما يزداد هذا الخطر مع الإكثار من المشروبين المكيفين.

ويكون هذا الضرر لأن مادة التانين الموجودة في كل من الشاي والقهوة، تستطيع أن تلتصق بالسن ثم تؤدي إلى إفقاده اللون الأصلي.

كما لا تقتصر مضار هذه المادة على اللون فقط، بل تؤدي إلى أضرار عامة في الأسنان بسبب تحفيز البكتيريا داخل الفم وكذا التسبب بتآكل ما يعرف بالمينا وهي الطبقة السطحية الواقية للسن.

ومن جانبهم، ينصح الخبراء بالإكثار من تنظيف الأسنان، والقيام بذلك مرتين في اليوم الواحد على الأقل، وذكرت الأغلبية على وجوب التنظيف قبل الخلود للنوم فقط.

وتذكر النصائح الطبية، غسل الأسنان بعد شرب القهوة والشاي متى ما كان الأمر ممكنا، أما الحيلة الأخرى فهي خلط القهوة مع بعض الحليب، وعدم تناوبها كما هي.

غير أن تنظيف الأسنان، على نحو منتظم، لن يمنع إصابتها بالاصفرار، لأن هذه الأمر سيحصل لا محالة، لكنه سيقلل عدد مرات الذهاب إلى طبيب الأسنان من أجل حصص التبييض.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى