تكنولوجيا

سيفرض الاتحاد الأوروبي شاحنًا واحدًا للهواتف الذكية بحلول خريف 2024


ستخضع أجهزة الكمبيوتر المحمولة لنفس متطلبات الشاحن الفردي بحلول عام 2026.

اتفقت 27 دولة في الاتحاد الأوروبي وأعضاء البرلمان الأوروبي يوم الثلاثاء على فرض شاحن سلكي عالمي للهواتف الذكية. والأجهزة اللوحية ووحدات التحكم والكاميرات الرقمية في الاتحاد ، مما أثار استياء شركة آبل التي عارضتها.

بحلول خريف 2024 ، يجب أن تكون الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية وسماعات الرأس وسماعات الرأس والكاميرات الرقمية ووحدات التحكم في ألعاب الفيديو المحمولة ومكبرات الصوت المحمولة ، إذا كانت قابلة لإعادة الشحن عبر كابل سلكي ، مزودة بمنفذ USB من النوع C ، بغض النظر عن الصانع”.

ستخضع أجهزة الكمبيوتر المحمولة لنفس المتطلبات لشاحن واحد “في غضون 40 شهرًا من دخول النص حيز التنفيذ”. أي بحلول عام 2026 (سيتم نشر النص في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي بعد الصيف ، بعد الموافقة الرسمية من قبل المجلس والبرلمان الأوروبي).

تنص اللوائح أيضًا على تنسيق سرعة الشحن للأجهزة التي تسمح بالشحن السريع ، لمنع تقييدها عند استخدامها مع جهاز من علامة تجارية مختلفة.

من خلال إتاحة فصل بيع الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الشحن ، يمكن أن يسمح النص للمستهلكين الأوروبيين. بتوفير ما لا يقل عن 250 مليون يورو سنويًا. يمكن تقليل نفايات المجلات غير المستخدمة ، والتي تقدر بنحو 11000 طن سنويًا ، بنحو 1000 طن.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى