سياسة

تويتر… هل يعود حساب ترامب؟


مع قرار الملياردير إيلون ماسك بالمضي قدمًا مرة أخرى في صفقته للاستحواذ على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، فهل يعود حساب دونالد ترامب؟

تساؤل أثارته شبكة “سي إن إن” الإخبارية، بعد قرار الملياردير إيلون ماسك هذا الأسبوع بالمضي قدمًا مرة أخرى في صفقته للاستحواذ على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، ما قد يعني عمليا عودة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى استخدام منصة التواصل حيث كان ذات يوم المغرد الأكثر نفوذاً في العالم.

وبينما قال ترامب سابقًا إنه سيبقى على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به “تروث سوشيال”، فإن الرئيس السابق قد لا يمكنه مقاومة إغراء وجود عشرات الملايين من متابعيه على تويتر.

وفي وقت سابق، قال ماسك: “أعتقد أنه لم يكن من الصحيح حظر دونالد ترامب”. وأضاف خلال مؤتمر في مايو/أيار: “أعتقد أن هذا كان خطأ”، وتعهد بإلغاء الحظر إذا أصبح مالك الشركة.

وكان لدى ترامب ما يقرب من 90 مليون متابع قبل أن يتم حظره بشكل دائم من قبل المنصة بعد يومين من هجوم 6 يناير /كانون الثاني على مبنى الكابيتول. ولا يعرف ما إذا كان ترامب سيستعيد أتباعه تلقائيًا إذا تم إلغاء حظره.

وقال موقع تويتر إنه اتخذ القرار “بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

وفى ١٦ يوليو/تموز الماضي، حسم الرئيس السابق أمره بعد أشهر من الجدل المثار حول إمكانية ترشحه للانتخابات الأمريكية الرئاسية مجددا، مؤكدًا عزمه خوض غمار المنافسة.

وقال  ترامب إنه حريص على الإعلان عن ترشحه لانتخابات 2024 الرئاسية، مشيرًا إلى أنه قد يطلق حملته في وقت مبكر هذا العام.

وأوضح ترامب في مقابلة مع مجلة نيويورك أنه اتخذ هذا القرار بالفعل.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى