سياسة

تونس.. سجن ناشط سياسي 8 أشهر لانتقاده حكومة الشاهد والإخوان


قضت محكمة تونسية بسجن أديب الجبالي، مدير الموقع الإلكتروني تونس اليوم وعضو المكتب الوطني لحزب نداء تونس، 8 أشهر، على خلفية انتقاده لسياسات التحالف بين حزب النهضة الإخواني ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

واتهمت المحكمة الابتدائية بتونس، أديب الجبالي بالتحريض على الحكومة ومحاولة إثارة الشغب، وهي التهمة نفسها التي تم إيقافه لمدة أسبوع بسببها في سبتمبر 2018.

ونقلت العين الإخبارية عن الناشط الحقوقي والمحامي سيف العمراني قوله إن حكومة الشاهد دخلت مرحلة تكميم الأفواه والتضييق على الحريات، على الرغم من أن دستور 2014 يضمن للجميع حرية الرأي والتعبير، داعيا الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والجمعيات التي تعمل في ملف الحريات إلى التحرك من أجل المطالبة بإطلاق سراح أديب الجبالي، لأنه من غير المقبول أن تغطي حكومة الشاهد عن فشلها باللجوء إلى المحاكمات العشوائية والقهرية.

تساؤلات كثيرة يقع طرحها في الساحة الحقوقية التونسية حول أساليب الترهيب التي يمارسها التحالف الحكومي ضد خصومه من أجل إسكات أصواتهم، في ظل أزمة اجتماعية واقتصادية خانقة، كانت أبرز مظاهرها الإضراب العام الذي نفذه الاتحاد العام التونسي للشغل أمس الخميس.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى