صحة

بعض الأطعمة خطيرة جدا في وجبة الإفطار.. تجنبها !


يحذر الأطباء من بدء النهار دون تناول وجبة الإفطار، وتزويد الجسم بما يكفي من الطاقة. غير أن بعض الأطعمة يتناولها الناس في الإفطار تعد خطيرة دون أن يدركوا التبعات الصحية لذلك.

ووفق ما ذكره موقع hanshureddy، فحلوى الدونت تعد من أسوأ الأطعمة التي يمكن أكلها في الصباح. نظرا إلى الكمية الكبيرة من السعرات الحرارية، ولأنها تكون معبأة بالشوكولاتة أو المربى في أكثر الأحيان.

الواحدة من الدونت تحتوي على سعرات حرارية يتراوح عددها بين 300 و550. وهذا يعني إحداث ارتفاع فجائي في منسوب السكر بدم الإنسان، وفي حال تكرر الأمر بشكل منتظم. فهذا يعني أن صاحب العادة السيئة يعرض نفسه للإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري.

في حين أن بسكويت النقانق، الذي يتم تناوله كفطور في بعض البلدان، فيقول الأطباء بأنه يؤدي إلى ارتفاع كبير في ضغط الدم بسبب ما يحتوي عليه من كلوريد الصوديوم.

وقد حذرت عدة تقارير طبية، في الآونة الأخيرة. من ارتفاع الإصابة بأمراض السرطان بسبب الإقبال على اللحوم المعالجة، والتي يتم إضافة الكثير من المواد الكيماوية إليها.

أما الذين يحبون تناول القهوة ويخلطونها بالمسحوق المبيض، فهذا الأمر يزيد من عرضة الإصابة بعدة اضطرابات مثل الأزمات القلبية والكوليسترول. وحسب الموقع فإن الشركات تقوم بإضافة المحليات والسكر المصفى إلى هذا المبيض. وتلجأ إلى الزيوت المهدرجة مثل الأحماض الدهنية المشبعة حتى وإن كانت تتفادى الدهون الموجودة في الحليب.

بالإضافة إلى الحبوب المخلوطة بالحليب، والتي فطورا شهيا للأطفال، فالخبراء يحذرون من الإقبال على هذه الوجبة، التي تحتوي على نسب مرتفعة من السكر.

كما أن بعض الحبوب الصحية المخصصة للكبار تعد مضرة أيضا، نظرا لاحتوائها على قدر كبير من السكر المصفى والصوديوم. وقد كشفت دراسة لإدارة الغذاء والدواء الأميركية، بأن هذه الحبوب التي يتم تسويقها في علب مغرية، تزيد عرضة الأطفال للإصابة بفرط الحركة.

وإذا كنت من محبي خبز البيغل مع الجبن. فإن هذه الوجبة لا تعد خيارا موفقا في فترة الصباح. نظرا لأنها تثقل الجهاز الهضمي، وتحتوي على نسبة مرتفعة من الغلوتين وهو مركب بروتيني.

أما بخصوص عصير الفواكه، فالخبراء يقولون بأنه من الأفضل أن نأكل الفاكهة بشكل طبيعي. لأن شرب العصير يجعلنا نشرب كمية كبيرة، وهو ما يزيد استهلاكنا للسكر ويزيد عرضتنا للإصابة بداء السكري.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى