سياسة

الإمارات تطالب على ضرورة تجنب أعمال العنف والتخريب في ليبيا


طالبت دولة الإمارات، اليوم الإثنين، على ضرورة تجنب أعمال العنف والتخريب في ليبيا.

حيث دعت على لسان نائب مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، السفير محمد بوشهاب، خلال جلسة مجلس الأمن حول ليبيا. كافة الأطراف الليبية لبذل كل الجهود لتجاوز النقاط الخلافية المتبقية في مسودة الدستور.

وأكد نائب مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في كلمة بلاده على أهمية إبقاء الطريق الساحلي مفتوحًا لضمان حرية تنقل الأشخاص والبضائع بين المدن.

وشددت دولة الإمارات على أن التوصل إلى السلام المستدام في ليبيا يحتم على كافة الأطراف الانضمام لمبادرة المصالحة الوطنية والعمل على لم الشمل. وعلى ضرورة انسحاب المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا.

في هذه الأثناء يعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اليوم الاثنين، جلسة لبحث آخر الأوضاع في ليبيا.

وحسب موقع الأمم المتحدة، فإن مساعدة الأمين العام في أفريقيا للشؤون السياسية وبناء السلام، مارثا بوبي. ستقدم إحاطة أمام أعضاء المجلس حول الأوضاع في ليبيا.

كما أنه من المقرر أن يبحث المجلس في جلسة مغلقة أعمال بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا. وفق موقع الأمم المتحدة.

جائت جلسة مجلس الأمن الدولي حول ليبيا، بعد ثلاثة أيام من اشتباكات مسلحة عنيفة شهدتها منطقة عين زارة السكنية بالعاصمة الليبية طرابلس. بين “مليشيات الردع” و”مليشيات الحرس الرئاسي” على مدار يومي الخميس والجمعة. ما أسفر عن مقتل 16 شخصا بينهم مدنيون وثلاثة أطفال وإصابة 52 شخصا آخرين. فضلا عن إتلاف العديد من سيارات المواطنين الليبيين وتدمير منازلهم.

كما جاءت بعد يومين من مواجهات مسلحة أخرى اندلعت السبت في ضواحي مدينة مصراتة الليبية بين مليشيات مسلحة أخرى.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى