سياسة

مليشيات الحوثي استغلت المبادرات لزعزعة الاستقرار… التفاصيل


صرح نائب مندوبة دولة الإمارات لدى مجلس الأمن، أن مليشيات الحوثي استغلت كل المبادرات لمواصلة الأعمال العدائية وزعزعة الاستقرار.

وقد أكد السفير في كلمة دولة الإمارات بجلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة محمد بوشهاب، إدانة دولة الإمارات لهجمات مليشيات الحوثي بما في ذلك استهداف مصفاة نفط في الرياض بطائرة مسيرة.

وتابع أن” تصرفات مليشيات الحوثي العدائية تنبئ بمستقبل المنطقة في حال عدم ردعهم ووضع حد لانتهاكاتهم“.

كما شدد بوشهاب على أن مواصلة فرض عقوبات على مليشيات الحوثي أمر ضروري. مضيفا :”نعرب عن بالغ قلقنا إزاء الوضع الإنساني في اليمن ومليشيات الحوثي لا تكترث باحتياجات الشعب اليمني“.

وأمس الإثنين، قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إن التجربة الإيرانية التي يحاول الانقلابيون الحوثيون فرضها بقوة السلاح، “فاشلة“.

وأشار هادي إلى المعاناة التي أفرزتها حرب وجرائم وممارسات وانتهاكات مليشيات الحوثي بحق اليمنيين. وضرورة وضع حد للاعتداءات الحوثية الآثمة التي تستهدف الأعيان المدنية والمناطق الآهلة بالسكان في أراضي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ونوه الرئيس اليمني، بمواقف الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي المساندة لليمن بمختلف الظروف وفي ظل الأوضاع الصعبة الراهنة التي تعيشها البلاد. جرّاء استمرار الانقلاب والحرب التي أشعلها الانقلابيون الحوثيون الذين يواصلون إهدار فرص السلام الواحدة تلو الأخرى.

وقال: “مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تستمر في تصعيدها العسكري، وتحاول فرض التجربة الإيرانية على الشعب اليمني بالقوة. وهي مرفوضة من كافة أبناء الشعب اليمني. وهي تجربة فاشلة جعلت من إيران منبوذة من جميع دول العالم“.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى