صحة

إليك 6 نصائح بسيطة للتخلص من زيادة الوزن


أصبح بإمكانك إنقاص الوزن بطرق بسيطة دونما الشعور بأي خوف أو قلق تجاه هذا الأمر، فقط عليك إجراء بعض التغييرات في أسلوب حياتك لتصل إلى النتيجة المرجوة.

وحسب صحيفة صن البريطانية عن مجموعة من خبراء التغذية ٦ نصائح بسيطة تساعد على فقدان الوزن بسرعة، فقط بعض الانضباط والالتزام لتصل إلى النتيجة التي تريد:

عوض أن تقوم بحفظ ما تفضله من الأطعمة في الجزء الأمامي من الثلاجة، ضعها كلها في مكان واحد في اتجاه الأسفل، وضع كل الفواكه والخضروات الملونة في المقدمة، وبذلك عندما تريد أن تأكل شيئا ما ستجد أمامك الخيارات الصحية على الفور، وضع أيضا كل الطعام المغري في صندوق واحد في أعلى خزانة بالمطبخ بحيث تكون بعيدة عن الأنظار.

يعرف الشاي الأخضر بأنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ويعتبر فقدان الوزن أحدها. وحسب تجربة سريرية عشوائية تم إجرائها لـ٥٠ امرأة تعاني من زيادة الوزن. فقد تم تقسيمهن لمجموعتين، حيث تناولت الأولى الشاي الأخضر بينما الأخرى أخذت دواء بديلا مع الغداء والعشاء لمدة ٨ أسابيع. وفي الأخير اكتشفت الدراسة بأن النساء اللواتي تناولن الشاي الأخضر قد انخفض وزنهن بشكل ملحوظ.

يعتبر البروتين مهما في تنظيم نسبة السكر في الدم، كما أنه يقلل من رغبتك في تناول المزيد من الطعام، وسر الشعور بالشبع لفترة أطول هو أن يكون لديك ما يكفي من البروتين والدهون والألياف. ويعمل تناول فنجان من الشوفان أو التوت أو التفاح المفروم أو المكسرات المختلطة على مد فترة الشعور بالشبع وتقليل الجوع. كما يجب أن تتأكد من أنه بين يديك دائمًا مجموعة من الأطباق الصحية في متناول يدك حتى لا تبحث عن غيرها من الطعام غير المفيد.

4-   قليل من التمارين

بدلا من قضاء ساعات في صالة الألعاب الرياضية أو الركض إلى العمل من أجل الحصول على اللياقة. تحتاج فقط إلى التحرك قليلا. وممارسة الرياضة لمدة ربع ساعة يوميا، كما يمكنك القيام بذلك في أي مكان حتى في بيتك.

يؤثر الإجهاد بشكل عميق على التمثيل الغذائي وصحة الأمعاء. حيث كلما زاد التوتر تمسك الجسم باحتياطيات الدهون وكتلة العضلات. ولذلك عليك بالاسترخاء لحرق الدهون في الجسم. وسيؤدي ذلك إلى إطلاق جزيئات الدهون وتخفيف الضغط عن القناة الهضمية والسماح للعضلات بالنمو.

  • توقف عن المشروبات الغازية

إن أسهل طريقة لبدء خفض السعرات الحرارية هي أن تتوقف عن شرب المشروبات الغازية. إذ كشفت دراسة حديثة بأن المشروبات السكرية تجعلنا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسرطان.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى