سياسة

اليمن.. محكمة تلاحق 10 قيادات إخوانية


يواجه قادة في ميليشيا الإخوان المسلمين بتعز بتهم تتعلق بإرهاب قاض في محكمة غرب المحافظة، لإجباره على تغير حكم أصدره من “دية” إلى إعدام وملحقاتها جرت خلال ايلول (سبتمبر) الماضي.

وقدمت نيابة استئناف الجزائية المتخصصة بالعاصمة عدن كل من الحاكم العسكري مستشار محور تعز عبده فرحان الشرعبي (سالم) وشوقي سعيد المخلافي شقيق القيادي الإخواني الهارب في تركيا حمود المخلافي، وقرابة ثمانية آخرين محسوبين على ميليشيا الإخوان المنضوية تحت محور تعز شملهم قرار الاتهام في ذات الواقعة وملحقاتها، منهم محمد حمود التبهة، وفراس محمد عبد الله الحميدي، ومهندعلي بن علي راشد، ومحمد يحيى الضالعي، وعارف غالب سعيد الخزرجي، وعمر عادل عبد الرحمن الاشبط، وعبد الغني محمد عبده السمكري، وفق ما نقل موقع المنتصف نت.

واتهمت النيابة الشخصيات العشرة بارتكاب جرائم جنائية. يأتي في مقدمتها تهم بالقتل، وشروع فيه، بالإضافة إصابة مواطنين، وإرهاب القاضي محمود عبد الله الصبري .والتدخل في أعمال القضاء، وخطف متهم تحت حراسة النيابة من أحد المشافي وحصار واقتحام مستشفى الثورة بتعز، ومنع مصابين من العلاج.

وطالبت الجزائية محاكمة المتهمين غيابيا كونهم فارين من وجه العدالة .والحكم عليهم بالعقوبة المقررة شرعا وقانونا.

كانت النيابة الجزائية المتخصصة في عدن أصدرت أوامر قبض قهرية في حقهم. قضت بمنعهم من السفر وإخطار جميع المنافذ في الدولة. براً وبحراً وجواً بضبطهم وعدم مغادرة أي منهم البلاد.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى