حوادث

العراق: اعتقال قاتل أجبر زوجة ضحيته على الادعاء بارتكاب الجريمة


في واقعة أشبه بلعبة الكراسي الموسيقية، أعلنت السلطات الأمنية العراقية، الإثنين، اعتقال قاتل أجبر زوجة ضحيته على الادعاء بارتكاب الجريمة عبر مقطع فيديو مصور.

وذكرت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة العراقية، في بيان، حصلت “العين الإخبارية”، على نسخة منه،  أنه “بعد وقوع جريمة قتل بأحد أحياء بغداد القديمة، وانتشار مقطع فيديو لزوجة الضحية تتحدث فيه عن إقادم شخص على قتل زوجها ثم إجبرها على الاعتراف بالجريمة في مقطع مصور”.

وأضاف البيان أنه “فور وقوع الحادث، وجه قائد شرطة بغداد، اللواء الركن ماجد فالح نعمة، بتشكيل فريق عمل متخصص تحت إشرافه شخصيا للوصول إلى المتهم الذي يلقب (أبو النار)”.

وقبل قليل، تمكن الأمن العراقي من إلقاء القبض على المتهم وبحوزته سلاح نوع مسدس sh ويخص الضحية”.  

وتابع: “تم اصطحاب المتهم إلى مركز شرطة باب الشيخ التابع للقيادة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وفق القانون”.  

يذكر أنه في الـ23 من الشهر الجاري، أفاد مصدر أمني، بقيام شخص بقتل مواطن أمام زوجته وإجبارها على حمل السلاح والادعاء بقتله عبر تسجيل فيديو.

وذكر المصدر، أن “شخص أقدم على قتل رجل يعمل في بيع البنزين أمام زوجته داخل منزلهما بمنطقة باب الشيخ في العاصمة بغداد”.

وأشار المصدر، إلى أن “المتهم صور زوجة المجني عليه وأجبرها على الإمساك بالسلاح والادعاء بقتله”.

وأوضح، أنه “تم التعرف على المتهم، وتم تشكيل فريق عمل للقبض على الجاني، الذي فر إلى جهة مجهولة”، مشيرا إلى “نقل الزوجة إلى أحد المستشفيات كونها تعاني من صدمة”.

وقبل أيام أثارت حادثة تحقيق جنائي في محافظة بابل، جنوبي العراق، الجدل، بعدما أجبر شخص على الاعتراف بقتل زوجته، ثم تبين لاحقاً أنها لا تزال على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى