سياسة

إدانات عربية ودولية لهجمات الحوثي على السعودية


تصاعدت نبرة الاتهامات الدولية ضد الحوثيين بعد الهجوم الإرهابي الذي شنته المليشيات الانقلابية على جازان الليلة الماضية.

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، حصيلة جديدة للإصابات الناتجة عن استهداف مليشيات الحوثي لمطار الملك عبدالله بجازان؛ حيث بلغت 10 إصابات بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار.

وهاجمت السفارة الأمريكية في الرياض، الهجمات الحوثية على الأراضي السعودية، مؤكدة أنه “مع كل هجوم جديد يقدم الحوثيون أدلة جديدة على أنهم غير مهتمين بالسلام”.

وتابعت السفارة الأمريكية في تغريدة عبر حسابها على تويتر: “نحن ندين هذه الهجمات، وندعو الحوثيين إلى وقف هذا العنف المقيت والانخراط في المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع”.

تصعيد خطير

الإدانة الأمريكية جاءت بعد ساعات من إعراب الإمارات عن إدانتها الشديدة لاستهداف مطار الملك عبدالله في جازان بالسعودية.

 العربية الحدث

واستنكرت الإمارات استهداف الحوثي مطار الملك عبدالله في جازان بالمملكة من خلال طائرتين مفخختين مسيرتين، نجم عن إحداهما وقوع إصابات بين المدنيين المسافرين والعاملين في المطار، فيما تم اعتراض الثانية من قبل قوات التحالف.

واعتبرت الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استهداف المطار يعد تصعيدا خطيرا وعملا جبانا، يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين والمسافرين.

كما أكدت أن الهجوم بمثابة جريمة حرب تستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين.

وجددت الوزارة تضامن الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الإمارات تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

عداء ممنهج

بدورها، أعربت مملكة البحرين عن إدانتها واستنكارها بشدة قيام مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باستهداف مطار الملك عبدالله بجازان.

وأشارت إلى أن الهجوم الحوثي يعد امتدادا لمحاولات عدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والمنشآت والأعيان المدنية.

وأشادت الخارجية البحرينية بجاهزية ويقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مؤكدة وقوف المملكة مع السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات رادعة ضد من يحاول المساس بأمنها واستقرارها وسلامة أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها.

والجمعة، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، حصيلة جديدة للإصابات الناتجة عن استهداف مليشيات الحوثي لمطار الملك عبدالله بجازان.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إنه إلحاقاً لما أصدرته قيادة القوات المشتركة للتحالف مساء أمس عن وقوع محاولة عدائية بالهجوم على مطار الملك عبدالله بجازان من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، تم تنفيذها بطائرة مسيّرة ومفخخة ونتج عن ذلك وقوع عدد (10) إصابات بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى