إقتصاد

“Webs.com”… قصة نجاح ملهمة


من المواقع الخدمية التي أسهمت في التسهيل على ملايين العاملين في مجال التطوير الرقمي.

فقد سهلت هذه المواقع المتخصصة، على الملايين من الراغبين في تأسيس شركتهم الخاصة أو مشروعهم الخاص، تأسيس موقع إلكترونية لهذه الشركة أو هذا المشروع دون الحاجة لأن تكون محترفا في مجال تصميمات المواقع الإلكترونية.

ومن المواقع الإلكترونية التي كانت لها الريادة في هذا المجال، موقع FreeWebs، الذي أصبح اسمه الآن Wes. com، المختص بتصميم المواقع الإلكترونية بسهولة، ويعود الفضل في تأسيسه للأخوة هارون وزكي وإدريس مختارزاده، الذين أسسوا الموقع عام 2001 لتقديم خدمة تصميم المواقع الإلكترونية.

 

بداياتهم

الأخوة مختارزاده يعودون لأصول أفغانية، حيث هاجرت أسرتهم من أفغانستان إلى الولايات المتحدة عام 1983، واستقرت في بلدة سيلفر سبرينج في ولاية ميريلاند الأمريكية.

كان هارون الشقيق الأوسط للثلاثي، ورغم ذلك تمتع بالصفات القيادية الأبرز بينهم، ونشأ في أسرة عمل بها الأب بمجال التأمين وجوازات السفر، هذا المجال الذي تمرس وأشقائه به على إدارة الأعمال.

قبل أن يدرك هارون قائد المجموعة أهمية الإنترنت، ما دفعه لدراسة الاقتصاد في جامعة ميريلاند عام 1997، والشقيق الأكبر زكي كان يدرس هندسة الحاسوب.

 

تأسيس موقع FREE WEBS

الثلاثي اجتمعا على أهمية الإنترنت بعد ملاحظتهم للاهتمام المتزايد بتأسيس مواقع إلكترونية، ومن هنا جاءتهم فكرة تأسيس موقع إلكتروني يقدم خدمة تصميم المواقع بطريقة سهلة.

وقاموا بتأسيس الموقع بميزانية قدرها 2000 دولار فقط، والمشروع حقق انتشارا واسعا، مكنه من جمع دعم مادي بقيمة 12 مليون دولار عام 2006.

 

وفي عام 2008، تم تغيير اسم الموقع رسميا إلى WEBS. COM، والموقع مع مرور السنوات استمر في تحقيق نجاحات استثنائية، ببلوغ زواره سنويا لـ 30 مليون زائر، ويضع الثلاثي الأشقاء هدفا لوصول هذا الرقم لـ 50 مليون زائر.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى