سياسة

اليمن.. مليشيا الحوثي تحتجز 16 سفينة في ميناءي الصليف والحديدة


تحتجز مليشيا الحوثي المدعومة من إيران 16 سفينة في ميناءي الحديدة والصليف تحمل مواد غذائية وطبية ومشتقات نفطية، وأخرى تقل مهاجرين من جنسيات مختلفة، وفق ما كشف مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

ونشر المركز بيانا صحفيا قال فيه إن عدد السفن المحتجزة من قبل المليشيا داخل ميناء الحديدة 5 سفن تحمل على متنها أدوية ومعدات طبية وسكر وغاز مسال، كما تحتجز في منطقة رمي المخطاف في ميناء الحديدة أيضا 8 سفن تحمل الذرة والصويا والقمح والدقيق، بعضها محتجز لأكثر من شهر ما يهدد بتلف حمولتها، إضافة إلى 3 سفن في ميناء الصليف، منها سفينتان لم يسمح لهما بتفريغ حمولتهما من الذرة والقمح وفول الصويا، وفق العين الإخبارية.

وطالب المركز كافة المنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن الضغط على مليشيا الحوثي للإفراج عن السفن المحتجزة بشكل عاجل، والسماح لهذه السفن بإفراغ حمولتها، لإيصال المساعدات الغذائية والإغاثية إلى المناطق اليمنية ولملايين المحتاجين.

وكان عبد الرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة، كشف منتصف شهر أكتوبر الماضي عن أن مليشيا الحوثي الانقلابية تحتجز 10 سفن نفطية وتجارية في ميناء الحديدة، وتمنعها من إفراغ حمولتها، لافتا إلى أن بعض السفن محتجزة منذ ما يقارب 6 أشهر.

كما أشار الوزير اليمني إلى أن هذه الإجراءات هي جزء مما تقوم به مليشيا الحوثي الإجرامية يوميا من احتجاز وعرقلة للسفن النفطية والتجارية في الميناء، واستخدامها لتجويع الشعب ومضاعفة أزمات المواطنين في تلك المحافظات.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى