سياسة

لتحويل الأفكار البحثية إلى مهمات فضائية.. تعاون إماراتي ياباني


وقَّع مركز محمد بن راشد للفضاء في الإمارات، الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع شركة IDDK اليابانية بهدف تحويل الأفكار البحثية إلى مهمات فضائية.

وذكر مركز محمد بن راشد للفضاء، في تغريدة عبر تويتر، أن توقيع مذكرة التفاهم. جاء على هامش اللقاء بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وفوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان.

وأضاف المركز، عبر حسابه الرسمي على الموقع الأزرق: “تهدف المذكرة إلى مساعدة العلماء على تحويل أفكارهم البحثية وتجارب علوم الأحياء إلى مهمات فضائية”.

وأوضح مركز محمد بن راشد للفضاء أن مذكرة التفاهم بين الجهتين تشمل “تطوير وحدات تجريبية. وتقديم منصات للتصنيع في الفضاء مع إمكانية إعادتها للأرض”.

تأسس مركز محمد بن راشد للفضاء في عام 2006، إذ انطلق بخمسة مهندسين أخذوا على عاتقهم الارتقاء بقدراتهم وتطوير معارفهم في مجال الفضاء. بالاعتماد على إرادتهم الصلبة وعزيمتهم القوية.

وتولى المركز مهمات بناء وتطوير وتشغيل عدد من الأقمار الاصطناعية لرصد الأرض وتوفير خدمات الصور وتحليلها ودراستها وتقديم البيانات ذات الصلة للمجتمعات العلمية ومراكز البحث حول العالم.

وتتواصل إسهامات المركز في تحقيق رؤية وطموحات دولة الإمارات للعبور إلى آفاق جديدة خلال العقد المقبل في مجال صناعات الفضاء التي من المتوقع أن تصل قيمتها عالمياً إلى نحو تريليون دولار بحلول العام 2040. مع الاهتمام بتوطين تكنولوجيا الفضاء ونقل المعارف والخبرات وإعداد الكادر الإماراتي القادر على تحقيق إنجازات جديدة. تضاف إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة في هذا الاتجاه حتى الآن. تأكيداً على تنامي دورها الإيجابي في مجال اكتشاف الفضاء.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى