سياسة

وزير الدفاع التركي يشدد على أن تركيا ستقف مع ليبيا كما فعلت مع سوريا


أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يومه الأحد، على أن أنقرة ستستمر في الوقوف إلى جانب أشقائها في ليبيا حتى تحقيق السلام والطمأنينة والأمن كما فعلت في سوريا.

 

وقد جاءت تصريحات خلوصي أكار خلال مراسم إنزال الغواصة الحديثة محلية الصنع بيري رئيس إلى الماء بولاية قوجه إيلي (شمال غرب). مؤكدا بأن مذكرتي التفاهم المبرمتين بين تركيا وليبيا تتمتعان بأهمية استراتيجية على صعيد حماية الحقوق والمصالح لدى كلا البلدين.

                            

وقال أيضا بأن هذه الخطوات قد اتخذت بما يتوافق مع قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي لتحديد مناطق الصلاحية البحرية. وأوضح أيضا أكار بأن الإجراءات المتخذة من جانب تركيا مؤخرا أوضحت بأنه لن يتم السماح بفرض أمر واقع في المنطقة، مبينا أنها ضمنت حماية حقوق ومصالح تركيا وليبيا.

وقد صرح أيضا وزير الدفاع التركي بأن تركيا ستواصل العمل مع ليبيا في إطار التعاون الأمني والعسكري، مشيرا إلى وجود روابط تاريخية وثقافية واقتصادية متجذرة بين البلدين.

ويذكر بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قام بتوقيع مذكرتي تفاهم مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج، في 27 نوفمبر 2019، حيث تتعلق الأولى بالتعاون الأمني والعسكري، والثانية بتحديد مناطق الصلاحية البحرية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى