سياسة

الإماراتيون معفيون من تأشيرة الدخول إلى باراجواي


قامت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، يومه الأحد، بالإعلان بأنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية السفر إلى باراجواي دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، إذ دخل قرار الإعفاء حيز التنفيذ وذلك ابتداء من 16 أغسطس 2019.

وقد جاء هذا الأمر بناء على اتفاقية تم توقيعها في 24 سبتمبر 2018 للإعفاء المتبادل من التأشيرات بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باراجواي، من طرف الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ولويس ألبرتو كاستيليوني وزير خارجية باراجواي، وذلك بعد مشاركة وفد الدولة في اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقد ذكر أحمد ساري المزروعي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية بأن دخول القرار حيز النفاذ يتيح لحملة الجوازات الإماراتية المذكورة دخول باراجواي دون تأشيرة مسبقة ودون رسوم، مع إمكانية البقاء فيها لمدة أقصاها 90 يوماً في كل زيارة.

وأكد أيضا بأن دخول الاتفاقية حيز النفاذ يدل على قوة العلاقات التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية باراجواي والتي بنيت على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة في تطوير هذه العلاقة، بما يعكس طموحات وتوجهات قيادتي البلدين، ويخدم الأهداف والمصالح المشتركة، وقد أشار إلى أن هذا الاتفاق سيترك تأثيرات إيجابية متعددة على قطاعات السياحة والتجارة والاستثمار وغيرها، ويعزز أواصر التعاون المشترك بين الإمارات العربية المتحدة وباراجواي.

وتابع المزروعي بأن تقديم خدمات قنصلية متميزة من أجل إسعاد مواطني الدولة يعتبر أحد الأهداف الاستراتيجية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وذلك حسب توجيهات القيادة الرشيدة لتوفير كل سبل الرعاية والسعادة للمواطن الإماراتي حول العالم.

ويشار إلى أن هذه الاتفاقية قد سهلّت بشكل تام دخول مواطني دولة الإمارات حملة الجوازات المذكورة من دون تأشيرة على عكس نظام الدخول المعمول به سابقاً في باراجواي منذ 22 فبراير 2018، والذي كان يستوجب الحصول على تأشيرة عند الوصول برسوم قدرها 100 دولار أمريكي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى