سياسة

ليبيا.. الجيش يعلن تدمير طائرة تركية محمَّلة بالأسلحة


أعلن الجيش الليبي استهداف طائرة نقل تركية، كانت محمَّلة بالذخائر والعتاد، في مطار مصراتة العسكري، وتمّ تدميرها بالكامل، كما تمّ استهداف محطتَيْ رادار (B 12)، و (B 14)للدفاع الجوي.

وشنّت طائرات الجيش أكثر من 3 غارات جوية على مقر الكلية الجوية بالمدينة، في حين ذكرت مصادر عكسرية أنّ الغارة استهدفت مدرج المطار العسكري فور هبوط طائرة شحن عسكرية من طراز إل يوشن 76، في قاعدة مصراتة، قادمة من أنقرة، وعلى متنها شحنة أسلحة وصواريخ موجَّهة يستخدمها سلاح الجوّ التركي المُسيَّر انطلاقاً من القاعدة، وفق ما أكّد آمر.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان من مصراتة إنّ انفجاراً قوياً هزّ المدينة بعد سماع تحليق كثيف للطيران الحربي

وطالبت القيادة العامة للقوات المسلحة، في تصعيد واضح، المدنيين بالابتعاد عن المناطق العسكرية؛ لأنّها ستكون أهدافاً مباشرة للسلاح الجوي.

وصرّح الناطق باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، في وقت سابق من أمس؛ بأنّ “سلاح الجو التابع للقيادة العامة استهدف حظيرة للطائرات المسيَّرة في الكلية الجوية بمصراتة، وتمكّن من تدمير الصواريخ والذخيرة الموجودة في الموقع المستهدَف”.

يشار إلى أنّ هذه ثاني ضربة يوجهها طيران الجيش الليبي لقاعدة مصراتة، في أقلّ من أسبوع، بعد ضربة أولى استهدفت منصة صواريخ وراداراً، وكذلك هوائيات تسيير الطائرات المسيَّرة التركية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى