صحة

أطعمة يجب تناولها مرة أسبوعيا على الأقل لتفادي الإصابة بمشاكل صحية


العادات الغذائية الخاطئة هي السبب في المشكلات الصحية التي تحصل للإنسان، حيث يفتقد الجسم العديد من العناصر الغذائية المهمة، ولذلك ينصح خبراء التغذية بتناول أطعمة معينة مرة أسبوعيا على الأقل لتعويض هذا النقص.

 

ومن بين الأطعمة التي يُنصح بتناولها مرة أسبوعيا على الأقل من أجل الحصول على فوائدها المختلفة نذكر:

 

نبات الهليون

 

يتعبر نبات الهليون مصدرا لفيتامين B12 والفولات اللازمة لضمان عمل الجهاز العصبي بشكل صحيح، وقد أظهرت الدراسات بأن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين B12 وحامض الفوليك هم الأكثر عرضة للاكتئاب.

 

السبانخ

 

ينصح الخبراء بتناول الخضروات الورقية، وأهمها السبانخ، مرة أسبوعيا، نظرا لأنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم. ويحتوي السبانخ على الحديد المهم لصحة الجسم، بالإضافة إلى فيتامين K الذي يقي الجسم من هشاشة العظام، ويعزز صحة العضلات والجهاز العصبي.

 

الجوز

 

تناول الجوز مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يمكن أن يوفر لك جرعة صحية من الألياف والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن. حيث تلعب الألياف دورا مهما في عملية الهضم، بينما تحمي الأحماض الدهنية القلب من المشاكل الصحية المحتملة، مثل الأزمات القلبية.

 

الأفوكادو

 

يعد الأفوكادو من بين الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم، ويساعد تناوله على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، وحماية القلب من الأمراض المختلفة مثل السكتة الدماغية والنوبة القلبية وغيرها، وذلك حسب ما ذكره موقع ويب طب.

 

الزبادي قليل الدسم

 

 الزبادي قليل الدسم يساعد في الحفاظ على صحة الجسم، حيث أن البروبيوتيك الموجود في الزبادي يعزز صحة الأمعاء والبكتيريا النافعة.

 

الشوكولاتة الداكنة

 

تعد الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة الغنية بالفلافونول، الذي يساعد في الحماية من الأشعة البنفسجية الضارة، كما أن تناولها يحسن من تدفق الدم ويقلل من ضغط الدم.

 

الأسماك

 

حيث أن تناول وجبة إلى وجبتين من الأسماك أسبوعيا يخفض من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية الخطيرة، وذلك نظرا لأنها غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 والتي تساعد في تقليل الإصابة بالتهابات الجسم التي تزيد من مخاطر تلف الأوعية الدموية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى