سياسة

هواوي تطلق أحدث هواتفها، وتراجع جنوني في سوق المستعمل


انعكست أزمة هواوي مع الحكومة الأميركية على سوق الهواتف المستعملة، إذ تراجعت أسعار أحدث جهاز أطلقته الشركة الصينية مؤخرا إلى مستوى قياسي، بالمقارنة مع أجهزة شركات أخرى لا تزال تحتفظ بأسعار أعلى بكثير.

فهاتف +  Samsung S10، في أحد أكثر مواقع الهواتف الذكية شعبية في بريطانيا، يمكن بيعه وهو في حالة جيدة، بمبلغ 510 جنيهات إسترلينية (650 دولارا).

وفي الموقع نفسه، يعرض جهاز Huawei P30 Pro، وهو في حالة جيدة، بمبلغ 100 جنيه إسترليني فقط، أي أقل من 130 دولارا.

في الوقت الذي فقد هاتف سامسونغ حوالي 45 بالمئة من قيمته عند بيعه مستعملا، وهذا يعتبر وضع طبيعي، فحسب ما ذكر موقع فوربس، فجهاز هواوي فقد ما يقرب من 90 بالمئة من قيمته.

وقد أطلقت شركة هواوي هاتفها الجديد، الذي يطلق عليه اسم بطل الهواتف الرائدة، في نهاية الربع الأول من العام الجاري، بعد أن تم تزويده بأحدث إمكانات ومزايا التصوير الفوتوغرافي.

وذكر أحد المراجعين للهاتف الجيد الشهر الماضي بأن عمر البطارية الهائل وإمكانيات التصوير الفائقة، بالإضافة إلى خيارات التصميم والألوان الرائعة، يجعله أفضل هاتف رائد سنراه في 2019.

وقد طرحت شركة هواوي هاتفها الجديد Huawei P30 Pro بسعر 900 جنيه إسترليني (1150 دولارا) في المملكة المتحدة، وهو نفس سعر S10+ Samsung  مع مساحة تخزين مكافئة.

هذا الضرب الجديد لأسعار الهواتف المستعملة من هواوي، يأتي وسط هجوم حاد من الولايات المتحدة ودول غربية على الشركة الصينية في ظل حرب تجارية مع الصين.

ومن جانبها، تصف الولايات المتحدة شركة هواوي بأنها تهديد على الأمن القومي، وقد قامت بإدراج الشركة على القائمة السوداء التي تمنع شركات أميركية من بيعها شرائح إلكترونية ومكونات أخرى دون الحصول على تصريح حكومي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى