سياسة

احتجاجات الجزائر.. اعتقال عشرات المتظاهرين الرافضين للعهدة الخامسة


أوقفت السلطات الجزائرية 41 شخصا خلال مظاهرات شهدتها مناطق مختلفة رافضة لترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، وفق ما أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني الجزائري، السبت.

وفي بيان لها، قالت مديرية الأمن إن قوات الأمن اعتقلت الموقوفين بسبب الإخلال بالنظام العام والاعتداء على القوة العمومية وتحطيم ملك الغير.

وأمس الجمعة، شهدت عدد من الولايات الجزائرية خروج مظاهرات ومسيرات استجابة لدعوات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لرفض ترشح بوتفليقة لولاية خامسة.

ووجه علي غديري، الجنرال المتقاعد المترشح للانتخابات الرئاسية كلمة للجزائريين عبر مقطع فيديو نشره على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أمس، تطرق خلالها إلى الاحتجاجات بالقول إنها سلمية في جميع أنحاء البلاد ويجب أن تستمر بكرامة وبطريقة حضارية خالية من العنف مع الحرص على تجنب الاستفزاز.

وفي سياق متصل، دعت أحزاب سياسية وشخصيات معارضة غداة المظاهرات أحزاب الموالاة إلى التراجع عن دعم ترشيح الرئيس الجزائري لولاية جديدة.

وفي العاشر من فبراير الحالي أعلن بوتفليقة ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة وهو يحظى بدعم التحالف الرئاسي وعدد من الأحزاب والجمعيات، إلا أن هذا الترشح قوبل برفض من قبل أطراف معارضة دعته إلى سحب ترشحه.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى