فن و ثقافة

هيفاء وهبي النجمة التي وقعت في فخ التجميل


شهدت جراحة التجميل في السنوات الأخيرة، تطورا لافتا. وبات جسم الإنسان بين يدي طبيب التجميل أشبه بقطعة صلصال قابلة للتشكيل.

وبين الشد، والنفخ، والتصغير والتكبير، وقعت بعض الفنانات ضحايا في فخ التجميل، ولم يتعلمن من الدرس القاسي، الذي شهده الوسط الفني بمصر. بعد رحيل الفنانة سعاد نصر، والتي توفيت بسبب حقنة مخدرة، خلال عملية لشفط الدهون، وفي عام 2007 رحلت عن عالمنا تاركه لجمهورها العريض ألما لا يحتمل.

رغم وفاة هذه الفنانة الاستثنائية، لم يهدأ حماس الفنانات تجاه عمليات التجميل، الأمر الغريب أن عددا كبيرا منهن تغيرت ملامحهن، ونستعرض أبرز هذه الأسماء فيما يلي..

هيفاء وهبي

من مواليد 10 مارس/ آذار 1976، ويعتبرها قطاع عريض من الجمهور العربي، أيقونة للجمال، وفي 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، تعرضت هيفاء لموجة من الانتقادات بسبب تغير ملامحها.

وجاء ذلك خلال ظهورها في مؤتمر صحفي مع أسامة الهندي، المدير التنفيذي لشركة روتانا، قبل أن تغني في موسم الرياض، وجاءت إطلالة هيفاء باهتة، وغريبة الملامح، ومن أبرز التعليقات التي جاءت على ألسنة المتابعين “مين يصدق دي تعتبر أيقونة الجمال في عالمنا العربي” وقال آخر: “كنت حاسس ان هيفاء الأصلية لن تحضر في موسم الرياض”، فيما قال ثالث “أين هيفاء”.

وفاء سالم

ولدت الفنانة وفاء سالم في 23 يوليو/ تموز 1964، ولمع اسمها بعد مشاركتها للفنان أحمد زكي في فيلم بعنوان “النمر الأسود” والذي جسدت خلاله شخصية فتاة ألمانية جميلة تقع في حب شاب مصري فقير.

وفي 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 كشفت وفاء سالم أن مأساتها هي عمليات التجميل، حيث تحدثت مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “الحكاية” عبر قناة “إم بي سي مصر”.

وأكدت وفاء سالم خلال حديثها تعرضها لعملية ابتزاز من جانب أطباء التجميل، موضحة أنه تم حقن وجهها بصورة خاطئة قائلة: “نتج عن الحقن الخاطئ في وجهي، حدوث تلفيات، وعدد من أصدقائي أخبروني بحدوث تشوه في ملامح وجهي”.

وأوضحت وفاء سالم أن الصديد كاد أن يؤثر على قرنية العين، وأن التشوهات التي طالت وجهها أثرت سلبا على نفسيتها، وحرمتها من المشاركة في الأعمال الفنية.

حورية فرغلي

ولدت حورية فرغلي في 18 أكتوبر 1976، ومنحها القدر حظا وافرا من الجمال لكنها عمليات التجميل أثرت على ملامحها.

دفعت حورية فرغلي بسبب جبها للفروسية الثمن غاليا. إذ سقطت فجأة من على الخيل، لينزل الحصان بقدمه على أنفها ويحدث تهتكا للأنف وتبدأ رحلة معاناتها مع التجميل.

أثرت عمليات التجميل على ملامح حورية فرغلي، ما دفع عددا كبيرا من الناس للتنمر عليها، وتشبيهها بالفنان العالمي مايكل جاكسون، وقد سافرت للخارج عدة مرات أملا في تصحيح الأخطاء، وكادت أن تفقد حياتها بسبب التجميل.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى