نجل رئيس الصومال «مطلوب» للمحاكمة في تركيا


يمثل نجل الرئيس الصومالي، أمام محكمة في تركيا، خلال الأيام المقبلة، بشأن حادث سيارة دبلوماسية أسفر عن حالة وفاة.

وقال وزير العدل التركي يلماز تونج اليوم الخميس، إنه يتوقع عودة نجل الرئيس الصومالي إلى تركيا في الأيام المقبلة للمثول للمحاكمة في قضية بشأن حادث سيارة أسفر عن وفاة وقع بينما كان يستخدم سيارة دبلوماسية.

كان محمد حسن شيخ محمود يقود سيارة تابعة للقنصلية الصومالية في 30 نوفمبر/تشرين الثاني عندما صدم عامل توصيل على دراجة نارية في وسط إسطنبول، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة. وغادر البلاد في الثاني من ديسمبر/كانون الأول بعد استجواب الشرطة له.

وصدر أمر بالقبض عليه بعد وفاة عامل التوصيل بالمستشفى في السادس من ديسمبر/كانون الأول.

وقال تونج لصحفيين في أنقرة إنه تناول الواقعة في مناقشة مع نظيره الصومالي، وإن السلطات الصومالية تتعامل مع الأمر “بنوايا حسنة”.

وأضاف تونج “عقدنا اجتماعات مع السلطات القضائية الصومالية. وفي الأيام المقبلة، سيأتي المتهم إلى تركيا وستبدأ عملية المحاكمة”، معبرا عن أمله في أن تبدأ المحاكمة قريبا.

وقال مسؤول تركي لرويترز هذا الأسبوع إن أنقرة، التي تربطها علاقات جيدة بالصومال، طلبت معلومات من السلطات الصومالية بشأن هذه القضية واستخدام سيارة دبلوماسية.

ولم يعلق المسؤولون الصوماليون على القضية.

وقبل أيام، أصدر القضاء التركي مذكرة توقيف دولية بحق نجل الرئيس الصومالي المتهم بالقتل غير العمد بعد دهسه وقتله رجلا كان يقود دراجة نارية في إسطنبول.

وجاء ذلك بعد أن توجهت الشرطة إلى منزل نجل الرئيس الصومالي (حسن شيخ محمود) لتجد أنه لم يكن هناك منذ أسبوع تقريبا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن تقارير محلية.

Exit mobile version