فن و ثقافة

مهرجان “موازين” المغربي يعود في 2024


يعود مهرجان “موازين- إيقاعات العالم” لاستئناف مسيرته في عام 2024. حيث تقام الدورة الـ19 للحدث الموسيقي الأبرز الذي تنظمه المغرب بعد تأجيلها 3 سنوات بسبب تفشي جائحة كورونا.

وقالت جمعية “مغرب الثقافات”، المنظمة للمهرجان، الخميس، في بيان: “المهرجان سيستأنف فعاليته اعتبارا من سنة 2024. لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه على مفترق طرق جميع الثقافات”.

ويعد مهرجان موازين الذي تأسس في 2001 من أبرز المهرجانات الموسيقية في المغرب وشمال أفريقيا باستقطابه أبرز نجوم الغناء من مختلف القارات.

ويقام المهرجان على مدى 9 أيام بمدينة الرباط وجارتها سلا، على 5 منصات مختلفة. أبرزها منصة كبرى للغناء الشرقي “النهضة” وأخرى للغناء الغربي “السويسي”.

وكانت آخر دورة للمهرجان أقيمت في 2019 قد سجلت رقماً قياسياً للحضور بلغ أكثر من مليونين و750 ألفا.

ورغم مواجهة انتقادات داخلية بسبب ارتفاع تكلفته وبعض النجوم الغربيين الذين يستضيفهم نجح المهرجان خلال السنوات الماضية في جذب أكبر الأسماء الفنية على الساحتين الإقليمية والدولية. أمثال ماجدة الرومي من لبنان وجورج وسوف من سوريا. وكاظم الساهر من العراق وصابر الرباعي من تونس وإلتون جون من إنجلترا وجينيفر لوبيز من الولايات المتحدة وشارل أزنافور من فرنسا.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى