منظمة الصحة العالمية: إدمان ألعاب الفيديو اضطراب للصحة العقلية


اضطراب للصحة العقلية، هكذا اعتبرت منظمة الصحة العالمية إدمان ألعاب الفيديو والألعاب الرقمية،من خلال تصنيفها الدولي للأمراض الذي يعد مرجعية للأمراض المعترف بها.

ووصف التصنيف إدمان ألعاب الفيديو والألعاب الرقمية بأنه نمط من اللعب المستمر أو المتكرريصبح مفرطا جدا لدرجة أن تكون له الأسبقية على غيره من اهتمامات الحياة.

وبحسب شيخار ساكسينا، مدير إدارة الصحة النفسية وإساءة استعمال المواد في المنظمة، إن بعض أسوأ الحالات التي شوهدت في الأبحاث العالمية كانت تتعلق بالأشخاص الذين يماسون تلك الألعاب لمدة تصل إلى 20 ساعة في اليوم، ويمتنعون عن النوم أو تناول الوجبات أو العمل أو الدراسة وغيرها من الأنشطة اليومية.

وأضاف ساكسينا مشددا على أن أقلية صغيرة فقط من الأشخاص الذين يمارسون الألعاب الرقمية وألعاب الفيديو يمكن أن يمثلوا مشكلة.

وقال إن رصد علامات الإنذار المبكر قد يساعد في الوقاية من ذلك.

ومن جانبه، قال (ائتلاف ألعاب الفيديو) وهو جماعة ضغط داعمة للقطاع، ردا على قرار ضم إدمان الألعاب إلى قائمة اضطرابات الصحة العقلية إن منتجاته يستمتع بها بشكل آمن ومعتدل أكثر من ملياري شخص في أنحاء العالم عبر مختلف الأجهزة والمنصات.

ونقلت رويترز عن الإتلاف قوله أن القيمة التعليمية والعلاجية والترفيهيةللألعاب مؤكدة ومعترف بها على نطاق واسع، وحث منظمة الصحة العالمية على إعادة النظر في وجهة نظرها.

Exit mobile version