سياسة

مصر تنفي شائعات إخوانية متعلقة بجوزات السفر


نفى الحكومة المصرية جملةً وتفصيلًا صحة ما تناولته مؤسسات إعلامية تابعة لجماعة الإخوان المدرجة على قوائم الارهاب في الكثير من الدول، بشأن تأخير إصدار جوازات السفر للمواطنين لمدة شهرين. 

وأكد وزارة الداخلية في بيان مقتضب، نقلت وكالة الانباء الرسمية، أن ذلك يأتى فى إطار ما دأبت إليه الجماعة من ادعاءات لنشر الشائعات والأكاذيب لإثارة البلبلة، بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام.

تلك الشائعة تأتي بعد أيام، من ترويج جماعة الإخوان ادعاءات مفادها قيام عدد من رجال الشرطة بتبادل إطلاق النيران مع مجموعة من تجار الذهب بطريق (القاهرة – الإسكندرية) الزراعي ووفاة ضابط شرطة.

وقبل أيام، روجت جماعة الإخوان الإرهابية -كذلك-، شائعة مفادها، أن الحكومة المصرية تتجه لـ«توريق» عائدات قناة السويس، في مسعى منها للخروج من الأزمة الاقتصادية الخانقة.

رغم الإطاحة بجماعة الإخوان، في ثورة شعبية اقتلعتها من جذورها قبل 11 عامًا، إلا أنها لم تمل من ترويج الشائعات، التي اعتبرتها سلاحها الأوحد، لتحقيق ما عجزت عنه.

و حاولت جماعة الإخوان من خلال ترويجها، تشكيك المصريين في قيادتهم وحكومتهم، وبث روح اليأس في نفوسهم، آملة في العودة مجددًا إلى المشهد السياسي.

ولجأت «الإخوان» إلى الشائعات والأخبار الزائفة، محاولة منها ، للتغطية على أزماتها وخلافاتها وصراعاتها الداخلية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى