سياسة

مشجعو المنتخب العماني يصبون غضبهم على الحكم السريلانكي


عقب خسارة فريقهم أمام نظيره القطري (0-1) ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023، وكأس العالم 2022، صب مشجعو المنتخب العماني جام غضبهم على الحكم السيريلانكي كريشانثي بيريرا، الذي اتخذ قرارات هوجاء ومتحيزة خلال المباراة.

وبشهادة محللين رياضيين، شهدت المباراة أخطاء تحكيمية واضحة، حيث ألغى الحكم هدفا صحيحا لمنتخب عمان في الدقائق الأخيرة، كما تغاضى النظر عن ركلة جزاء واضحة للأحمر العماني، بينما احتسب ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح منتخب قطر، وذلك وفقا لإعلاميين عمانيين، ، الرشيدي.

وقال فايز الرشيدي حارس مرمى منتخب عمان في تصريحات عقب المباراة: لم نوفق في نتيجة اللقاء اليوم على الرغم من المستوى الجيد الذي قدمناه…أعتقد أن الهدف الذي سجلناه في مباراة اليوم لم يكن تسللا، وكذلك لم تحتسب لنا ركلة جزاء صحيحة، وعموما لا أقول ذلك على سبيل التبرير أو تعليق الخسارة على أي شماعة، ولكن للتأكيد على أن لاعبي المنتخب العماني لم يقصروا على الاطلاق اليوم وقدموا مباراة كبيرة.

وحول حظوظ منتخب عمان في التأهل بعد الخسارة اليوم، قال الرشيدي: فرصنا في التأهل قائمة، ومن الضروري أن نجتهد أكثر في الفترة المقبلة من اجل تحقيق هدفنا بالصعود، وذلك في مباراتي أفغانستان وبنغلاديش.

وفي نفس السياق، شن شن الإعلام العماني هجوما على الحكم السيريلانكي، بعد المباراة، ووصفوه بأنه فشل في إدارة المباراة وتسبب في هزيمة الأحمر العماني الذي قدم أداء جيدا.

وقال إبراهيم المقبالي رئيس نادي صحار العماني عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: مهزلة تحكيم بمعنى الكلمة، شكرا لأبطال عمان.

ومن جانبه، نشر الإعلامي بدر الغيثي تغريدة قال فيها: اتحاد كرة القدم، مسؤول ومطالب باتخاذ موقف وتسجيل اعتراض على الأخطاء التحكيمية الفاضحة، من الظلم أن يضيع مجهود الفريق بسذاجة حكم وسوء تقديره في أكثر من مرة، بينما علق داوود الشيزاوي الرئيس السابق لنادي صحار، قائلا: باختصار.. كرة القدم الآسيوية تعاني من الفساد.

واتفق الإعلامي القطري علي عيسى مع الشارع العماني، وأكد أن: الحكم السيريلانكي حرام يكون حكم من ضمن حكام النخبة في آسيا، ظلم منتخب عمان.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى