سياسة

مركز تريندز يكشف زيف وتطرف جماعة «الإخوان المسلمين»


يواصل مركز تريندز للبحوث والاستشارات كشف زيف وتطرف جماعة «الإخوان المسلمين» عبر موسوعة تتكون من 35 كتاباً تتناول بالتحليل هذه الجماعة ومشروعها الفكري والسياسي، وقد صدر منها حتى الآن 11 كتاباً ترجم أغلبها إلى 16 لغة عالمية، بهدف إتاحة الفرصة لأكبر قاعدة من القراء في مختلف دول العالم للاطلاع عليها.

وخطفت إصدرات المركز أنظار زوّار معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، التي انطلقت تحت شعار “نصنع المعرفة ونصون الكلمة”.

وحظيت الموسوعة الخاصة بتاريخ جماعة الإخوان وأعمالهم باهتمام بالغ من جانب زوار المعرض.

وعلقت مديرة التوزيع في مركز “تريندز” عن هذه الموسوعة روضة المرزوقي، قائلة: “نشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بمختلف الإصدارات وأهمها موسوعة جماعة الإخوان المسلمين. والتي تتطرق للموضوع بطريقة بحثية علمية. للكشف عن حقيقة هذه الجماعة ومدى خطورتها”.

واضاف المرزوقي في حديثها مع العين الاخبارية: ” تتكون موسوعة جماعة الإخوان المسلمين من 11 إصدارا وترجمت إلى أكثر من 16 لغة. وتم مناقشة تاريخ الجماعة من الاتجاهات كافة. مثل تاريخ النشأة وفكرة التأسيس، ونظام الجماعة الاقتصادي ومن يدعمهم إعلاميا. وحجم الانشقاقات في تاريخ الجماعة”.

الدورة الجديدة لمعرض القاهرة للكتاب، تقام على مساحة 80 ألف متر مربع. بإجمالي مساحة تضم 5 صالات للعرض. ومشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم. كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضا هذا العام.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى