رياضة

ماذا يفعل كريستيانو رونالدو في ملاعب الإمارات؟


عاد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي إلى ملاعب دولة الإمارات، لخوض منافسات كأس السوبر السعودي.

وتستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي مسابقة كأس السوبر السعودي في نسختها العاشرة، كأول دولة عربية تقام فيها البطولة.

وتقام مباريات المسابقة هذا الموسم على الأراضي الإماراتية في الفترة من الإثنين 9 أبريل/ نيسان الحالي، وحتى الخميس المقبل، بمشاركة أندية النصر والهلال والاتحاد والوحدة.

ويستعد كريستيانو رونالدو ورفاقه لمواجهة الهلال في الدور نصف النهائي من المسابقة، على أن يتأهل الفائز لمواجهة المتأهل من نصف النهائي الآخر بين الاتحاد والوحدة.

وتستعرض  في السطور التالية ما قدمه صاحب الـ39 عاما في 3 زيارات سابقة لملاعب الإمارات.

كأس العالم للأندية 2017

أول زيارة لكريستيانو رونالدو إلى ملاعب الإمارات كانت مع فريقه الأسبق ريال مدريد الإسباني. وتحديدا في كأس العالم للأندية 2017.

كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي

وخاض رونالدو مع الريال مباراتين في تلك البطولة على استاد مدينة زايد الرياضية. أولاها أمام الجزيرة الإماراتي في نصف النهائي. وسجل هدفا قاد به الفريق الملكي للفوز 2-1.

وفي المباراة النهائية لعب ريال مدريد أمام غريميو البرازيلي. وتمكن الدون من التسجيل أيضا ليقود الميرينغي للفوز 1-0 وحصد اللقب.

دوري أبطال آسيا 2024

المباراة الثالثة التي يلعبها كريستيانو رونالدو في ملاعب الإمارات جاءت بقميص النصر في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا.

وأقيمت المباراة على استاد هزاع بن زايد بين النصر والعين الإماراتي في ذهاب ربع نهائي البطولة. ولم يتمكن رونالدو من التسجيل فيها ليخسر مع فريقه 0-1. قبل أن يودع البطولة لاحقا بركلات الترجيح بعد انتهاء لقاء الإياب 3-4.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى