رياضة

كيف يستفيد مان سيتي من رحيل مبابي إلى ريال مدريد؟


بات انتقال كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان إلى صفوف ريال مدريد في الصيف المقبل، مسألة وقت، بحسب الكثير من التقارير الصحفية.

ورفض مبابي تمديد عقده مع باريس سان جيرمان الذي ينتهي في صيف 2024، حيث ينتظر أن يوقع عقداً لمدة 5 سنوات مع الميرينغي يبدأ من صيف 2024.

كيف يستفيد مانشستر سيتي من رحيل مبابي إلى ريال مدريد؟

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن وقع إعلان الصحف الأوروبية، بشأن اتفاق مبابي على الانتقال إلى صفوف ريال مدريد بداية من الموسم المقبل، كان جيدا على مانشستر سيتي بسبب مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن هالاند، ورغم الاتفاق مع مبابي، لا يزال اسمه مدرجاً على جدول الصفقات المستقبلية لريال مدريد علما بأن هذا الأمر يبقى حلماً للنجم النرويجي يسعى لتحقيقه يوماً ما.

ويرتبط هالاند بعقد مع مانشستر سيتي حتى صيف 2027، لكن حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا يسعى لتمديد العقد في الفترة المقبلة.

كيليان مبابي ضد مانشستر سيتي

يذكر أن العقد الحالي لهالاند مع مانشستر سيتي يسمح له بمغادرة النادي هذا الصيف مقابل دفع شرط جزائي بقيمة 250 مليون يورو.

مع الإشارة إلى أن قيمة هذا الشرط تقل بمرور المواسم وهي خطة وضعها الراحل مينو رايولا وكيل أعمال هالاند وسارت عليها خليفته في شركة وكالة اللاعب، المحامية رافئيلا بيمنتا.

وفيما يخص موقف هالاند، فإنه يريد الإبقاء على الشرط الذي يسمح له بالانتقال إلى ريال مدريد حال مدد عقده الحالي مع مانشستر سيتي.

ورغم رغبة اللاعب، فإن مانشستر سيتي يرى بأن انتقال مبابي إلى ريال مدريد سيجعل هناك صعوبة كبيرة على الأخير لضم هالاند، ما يعني ضمان استمرار الأخير لسنوات أخرى بقميص الفريق السماوي.

ومع قدوم مبابي المنتظر إلى الميرينغي، بات من الصعب للغاية على ريال مدريد توفير رواتب النجمين الكبيرين دون تجاوز حدود اللعب المالي النظيف التي يطبقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” وكذلك رابطة الدوري الإسباني.

ورغم أن وكيلة اللاعب النرويجي تنوي إبقاء الشرط الجزائي الخاص بالانتقال إلى ريال مدريد نشطاً، إلا أن المبلغ قد يزيد، ما يعني صعوبة انتقال هالاند مستقبلا إلى النادي الملكي.

وتأتي هذه التطورات قبل 24 ساعة على مواجهة مرتقبة تجمع ريال مدريد ومانشستر سيتي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى