رياضة

أغلى 5 أهداف «+90» في تاريخ كرة القدم


تمثل الأهداف المتأخرة أحد أشهر الأسلحة القاتلة في مباريات كرة القدم، والتي تمنح انتصارات مهمة وتجرد الأندية من ألقاب تاريخية.

ويعتبر تلقي هدف في آخر دقائق المباراة أو الوقت بدل الضائع من الأمور المريرة للأندية المستقبلة، وإحدى أسعد اللحظات للفرق الفائزة.

ثنائية مانشستر يونايتد

اختار موقع “سبورتس بريف” الإنجليزي في تقرير له ثنائية مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد بايرن ميونخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا 1999 كأفضل الأهداف المتأخرة في تاريخ اللعبة.

وتقدم بايرن ميونخ 1-0 من الدقيقة السادسة من المواجهة المذكورة، وظل كذلك حتى الدقيقة 90 حين سجل تيدي شيرينغهام هدف التعديل، قبل أن يضيف بعدها بدقيقتين أولي غونار سولشاير هدف الفوز القاتل.

وحسم الفوز لقب دوري أبطال أوروبا الثاني في تاريخ مانشستر يونايتد بعد، التتويج الأول له في نسخة 1968.

هدف إنييستا ضد تشيلسي

هدف الدوري الإنجليزي لمانشستر سيتي

جاء في الترتيب الثاني هدف الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي منح مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2011-2012.

الهدف جاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ليمنح رجال المدرب روبرتو مانشيني الفوز 3-2 على كوينز بارك رينجرز.

وحقق مان سيتي اللقب بفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد بعد تساوي الفريقين في 89 نقطة لكل فريق، وذلك بفضل هدف أغويرو.

هدف إنييستا ضد تشيلسي

وباتت هذه أول بطولة دوري إنجليزي يحققها مانشستر سيتي منذ عام 1968.

سيرجيو راموس

الهدف الثالث كان لسيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد وقائده السابق. في مرمى مواطنه أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014.

وتقدم أتلتيكو مدريد 1-0 في نهائي لشبونة على غريمه المحلي حتى الدقيقة 93، لكن رأسية راموس حسمت الجدل نهائياً بعدما عادلت النتيجة إلى 1-1. قبل أن يضيف الميرينغي 3 أهداف في الوقت الإضافي عبر غاريث بيل ومارسيلو وكريستيانو رونالدو ليحقق لقب دوري أبطال أوروبا العاشر في تاريخ النادي.

هدف إنييستا ضد تشيلسي

لوكاس مورا

سجل البرازيلي لوكاس مورا هاتريك تاريخيا لتوتنهام هوتسبير في مرمى أياكس أمستردام الهولندي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019.

ومنح الهدف الثالث بطاقة التأهل للنهائي لتوتنهام بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين، لسابق الخسارة 0-1 في لندن.

وجاء الهدف القاتل الذي أكمل الهاتريك لمورا والريمونتادا للسبيرز في الدقيقة 90+6.

هدف إنييستا ضد تشيلسي

سيرجي روبرتو

سجل سيرجي روبرتو لاعب برشلونة الإسباني هدف الريمونتادا القاتلة والتاريخية للبارسا ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في 2017. في الدقيقة 95 من موقعة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفاز باريس سان جيرمان 4-0 في  الذهاب واحتاج البارسا لفوز تاريخي في الإياب 5-0 أو 6-1 وهو ما تحقق له بالفعل.

وتفوق البارسا 3-1 فقط حتى الدقيقة 87. قبل أن ينجح رفاق ليونيل ميسي في تسجيل 3 أهداف في الدقائق الأخيرة، حيث جاء هدف روبرتو ليكمل الريمونتادا القاتلة والتاريخية.

هدف إنييستا ضد تشيلسي

هدف إنييستا

يبقى هدف أندريس إنييستا لبرشلونة ضد تشيلسي الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2009 أحد أهم الأهداف القاتلة في التاريخ.

وتأخر برشلونة 0-1 حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. مما كان يضعه خارج نهائي دوري أبطال أوروبا آنذاك لسابق التعادل سلبياً في كامب نو.

لكن إنييستا استغل تمريرة أرضية من ليونيل ميسي وحولها ببراعة للمقص الأيسر للحارس التشيكي بيتر تشيك. معلناً تأهل بيب غوارديولا لأول مرة في تاريخه كمدرب لنهائي الشامبيونزليغ في موسم تتويج الفريق الكتالوني بسداسية تاريخية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى