رياضة

كريستيانو رونالدو عميد لاعبي العالم


يعود الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو للظهور مع منتخب بلاده بعد غياب دام 3 أشهر منذ مشاركته الأخيرة في بطولة كأس العالم قطر 2022.

ملعب خوسيه ألفالادي يحتضن مساء الخميس مباراة منتخب البرتغال ضد ليشتنشتاين، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

المباراة هي الأولى للمدرب الإسباني روبرتو مارتينيز مع البرتغال، وذلك بعد توليه مهمة تدريب الفريق خلفا لفرناندو سانتوس.

وقرر مارتينيز مداواة جراح رونالدو، التي خلفها سانتوس بعدما أقصاه من التشكيلة الأساسية لبطل يورو 2016 في الأدوار الإقصائية بمونديال قطر.

وجلس صاحب الـ38 عاما على مقاعد البدلاء خلال مواجهتي سويسرا والمغرب قبل الإقصاء من البطولة، وذلك بعدما شارك أساسيا في أول 3 مباريات.

لكن مارتينيز قرر استهلال مهمته مع البرتغال بإعادة رونالدو للتشكيلة الأساسية. مجاورا جواو فيليكس وبرناردو سيلفا.

كريستيانو رونالدو عميد لاعبي العالم

يملك رونالدو الكثير من الأرقام القياسية في عالم كرة القدم. أبرزها كونه الهداف التاريخي للمنتخبات الوطنية برصيد 118 هدفا.

وسجل رونالدو الليلة رقما تاريخيا جديدا بعدما أصبح عميد لاعبي العالم. بمشاركته في 197 مباراة بقميص منتخب البرتغال.

وكان رونالدو يتقاسم الرقم القياسي مع الكويتي بدر المطوع بمشاركة كل منهما في 196 مباراة دولية.

لكن الفرصة جاءت على طبق من ذهب للأسطورة البرتغالي. بعدما غاب المطوع عن قائمة منتخب الكويت الأخيرة، لينفرد بالرقم القياسي عبر وصوله للمباراة 197.

واستطاع رونالدو بذلك تجاوز كافة اللاعبين في تاريخ كرة القدم على صعيد المشاركات الدولية، من بينهم عدد من الأساطير العرب. أبرزهم المصري أحمد حسن، العماني أحمد مبارك والسعودي محمد الدعيع.

ومن اللاعبين الحاليين، هناك الإسباني سيرجيو راموس (180). المكسيكي أندريس جواردادو (179)، جيانلويجي بوفون (176) والأرجنتيني ليونيل ميسي (172) مباراة.

أبرز إنجازات كريستيانو رونالدو الدولية

تمكن “الدون” من كتابة تاريخ لا ينسى مع المنتخب البرتغال عبر قيادته لأول لقب على الإطلاق، حينما توج بطلا ليورو 2016 على حساب فرنسا.

وبعد نحو 3 سنوات، عاد رونالدو لحمل البرتغال نحو منصات التتويج. بالفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولى عام 2019.

وعلى الصعيد الفردي، يملك رونالدو لقب الهداف التاريخي للمنتخبات الوطنية والبرتغال برصيد 118 هدفا، وكذلك الهداف التاريخي لكأس أمم أوروبا “اليورو” بـ14 هدفا.

 

 

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى