مجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي يدشِّن مشروع “إفطار الصائم” بساحل اليمن الغربي


دشّنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الخميس، مشروع “إفطار الصائم” في الساحل الغربي لليمن، وذلك بتوزيع وجبات الإفطار الجاهزة لسكان عدد من البلدات الريفية.

ويستهدف المشروع الذي تنفذه الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية اليمنية تقديم وجبات جاهزة لنحو 2500 أسرة محتاجة وفقيرة في بلدات الساحل الغربي للبلاد.

وقال نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن طارق صالح في تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه دشّن مشروع “إفطار الصائم” الذي تنفذه الخلية الإنسانية، بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي.

وأضاف أن “‏المشروع يقدم وجبات إفطار لـ2500 أسرة في الساحل الغربي”. لافتاً إلى أن مشروع إفطار الصائم يعد “دعوة للتكافل والتراحم وتفقد المحتاجين”.

من جانبها، أعربت الأسر المستفيدة من المشروع الإماراتي عن شكرها لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على هذا العطف الأخوي والإنساني في شهر رمضان المبارك.

وتموّل الإمارات أكثر من 40 مشروعاً عبر الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية اليمنية، تشمل الصحة والتعليم والمياه والكهرباء والإغاثة والإيواء والطرقات وحملات التوعية والبيئة والسكان والتدريب والتأهيل وتقديم العون والمساعدة في المناسبات الدينية والاجتماعية وحالات الطوارئ.

وبلغ حجم الدعم الإماراتي للشعب اليمني نحو 6.6 مليار دولار منذ عام 2015، من بينها 10.94 مليار درهم لدعم برامج عامة و4.54 مليار درهم مساعدات سلعية و2.67 مليار درهم لقطاع الصحة و1.78 مليار درهم مساعدات لقطاع توليد الطاقة وإمداداتها.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى