صحة

طلاء طبيعي وصالح للأكل يمنع هدر الخضروات والفواكه


في أوائل الأسبوع الجاري، وافقت المفوضية الأوروبية على استخدام طلاء جديد يتكون من مواد مشتقة من النباتات الموجودة في البذور ولب الفاكهة حيث يحافظ على الفاكهة والخضروات طازجة لفترة زمنية أطول ويمنع هدر الطعام كما يغني عن البلاستيك في محال بيع الخضار والسوبرماركت.

وحسب المعلومات فإن هذا الطلاء، الذي سمي أبيل  Apeel، يحافظ على الفاكهة والخضار لمدة تصل إلى 3 أضعاف ما هي عليه الآن. كما أنه طبيعي وصالح للأكل، حسب ما ذكره موقع ميل أونلاين الإخباري البريطاني.

7 فيتامينات لبشرة أكثر نضارة

وقد صنع الطلاء من مواد مشتقة من النباتات موجودة في البذور ولب الثمرة وتشكل حاجزا طبيعيا من الأكسجين يمنع كل شيء، من الموز إلى الأفوكادو، من التدهور بسرعة كبيرة.

وحسب ما جاء البيانات فإن طلاء أبيل قادر على التحكم في كمية فقد الرطوبة وتقييد دخول الأكسجين، مما يطيل عمر الفاكهة والخضروات ويحافظ على نضارتها، وتبين أيضا أن الطلاء يفيد الفاكهة الصيفية والأفوكادو والطماطم والتفاح والمانجو والهليون والخرشوف والليمون، ويحافظ عليها طازجة لأكثر من 54 يوما.

الأسماك خيار بروتيني خفيف ومفيد في رمضان

ويذكرأن دولة مثل بريطانيا تتخلص من أكثر من 10 ملايين طن من الطعام الجيد سنويا، وتتجاوز قيمتها 20 مليار دولار، وفقا لتقرير للأمم المتحدة لعام 2012.

الشركة المطورة للطلاء الطبيعي أبيل ساينس، تبيع الأفوكادو المعالج في محلات السوبرماركت الأميركية، مثل محلات كروغر وهاربس وكوستكو، والتي أفادت بأنها تمكنت من خفض نسبة الهدر في الغذاء بحوالي 50 في المئة.

وقد تم اعتماد الطلاء الطبيعي للاستخدام في دول أخرى مثل اليابان والصين والمكسيك وتشيلي وبيرو وكولومبيا.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى