فن و ثقافة

رانيا يوسف تتحدى دريس كود بفستان جريء


بعد يومين من الغياب، حضرت الفنانة المصرية رانيا يوسف، فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ونشرت رانيا يوسف عبر حسابها في انستجرام صورة ظهرت فيها وهي تقف على السجادة الحمراء، مرتدية فستانًا ذهبي اللون يكشف عن ساقيها.

واكتفت رانيا بالتعليق على الصورة بقولها: “من مهرجان القاهرة السينمائي 2022”.

 

وانتقد مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي إطلالة رانيا يوسف، واصفين إياها بالجريئة التي تتحدى الـDresscode الذي وضعه الفنان حسين فهمي، رئيس النسخة الأحدث من المهرجان.

غياب عن حفل الافتتاح

رانيا يوسف غابت عن حفل افتتاح الدورة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي. إضافةً إلى فعاليات اليوم الثاني، واكتفت بالإشادة بإطلالات عدد من زميلاتها على السجادة الحمراء عبر حسابها في إنستجرام.

وكانت يوسف قد أبدت اعتراضها على اعتماد رئيس المهرجان، الفنان حسين فهمي، لـ”دريس كود”، الذي من شأنه وضع ضوابط للملابس التي يظهر بها النجوم على السجادة الحمراء.

وفي سبتمبر الماضي، استنكرت “رانيا” الـ”دريس كود”، معربة عن اندهاشها من الضوابط التي فرضها النجم حسين فهمي.

وكشفت الفنانة المصرية حينها، خلال تصريحات صحفية، أنها “ستخترع بدلة” لهذه الفعالية. على أن تكون خاصةً بها: “انتظروا بدلتي في الدورة الجديدة المليئة بالمفاجآت”.

لكن في وقت لاحق، يبدو أن “رانيا” اتخذت موقفًا من الفنان حسين فهمي، بعدما علق في لقاء ببرنامج “ذي إنسايدر بالعربي” على استنكارها لفكرة “دريس كود”.

وقال “فهمي” بحق “رانيا”: “على راحتها.. أنا عاوزها تلبس حلو وشيك ونبقى كلنا شيك”.

التصريح السابق، استفز الفنانة المصرية للرد عبر نفس البرنامج. فقالت منفعلة: “أنا طول عمري شيك ومحترمة.. اختلاف العقليات هي اللي بتفرق”.

عن مهرجان القاهرة السينمائي

فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي انطلقت مساء الأحد الماضي، وتستمر حتى 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى