صحة

دراسة جديدة تكشف عن فوائد الصيام لمرضى القلب


بحوث طبية قد أجريت مؤخرا، كشفت بأن عدم تناول الطعام والشراب، بشكل روتيني لفترات قصيرة، مفيد في معالجة من يعانون من أمراض في القلب.

وفي دراسة جديدة، فقد كشف باحثون من معهد القلب في ولاية يوتا الأميركية، ، بأن مرضى القلب الذين مارسوا الصيام المتقطع بانتظام قد عاشوا فترة أطول من المرضى الذين لم يفعلوا ذلك.

حيث شمل البحث ما يقارب 2000 مريض قد خضعوا لقسطرة القلب، ووجه القائمون على الدراسة أسئلة للمشاركين بخصوص نمط حياتهم، ويتعلق الأمر بنمط التغذية وممارسة الرياضة. وبعد متابعة امتدت لنحو خمس سنوات، فقد وجد الباحثون بأن مرضى القلب الذين اتبعوا الصيام الروتيني يعيشون أطول.

ووفق الورقة البحثية، فإن الصيام يعزز عدد خلايا الدم الحمراء لدى المريض، ويخفض الصوديوم، وكلاهما يقلل من خطر الإصابة بتدهور صحة القلب.

في حين أن مدة الصيام فيجب أن تمتد زهاء 12ساعة لتفعيل الآلية هذه في الجسم، بينما الصيام لمدة 24 ساعة مرة واحدة في الشهر، يدرب الجسم على تفعيل آلية تعزيز خلايا الدم الحمراء. ويقول العلماء بهذا الخصوص أن المنافع الناجمة عن الصيام والتي ثبتت صحتها عند فئة من مرضى القلب، لا تنطبق على النساء الحوامل والأطفال وكبار السن.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى