حوادث

جريمة قتل صادمة: فتاة مصابة بمتلازمة داون تحت الأضواء


أوقفت الشرطة التركية، فتاة مصابة بمتلازمة داون، في مدينة إسطنبول، في إجراء فريد، بعدما تورطت بقتل طفل رضيع في جريمة صادمة وغير متوقعة.

ووقعت الحادثة في منطقة “بنديك” في القسم الآسيوي من إسطنبول، حيث ألقت الفتاة (17 عامًا)، الطفل الرضيع وعمره 40 يومًا، من الطابق السادس، ليلقى حتفه سريعًا.

وكانت “إيلايدا” مع جدتها حورية، في زيارة لبيت جيرانهم، عندما تركت الفتاة جدتها وأصحاب المنزل على الشرفة منشغلين بالشواء، وتوجهت إلى الطفل أمين الذي كان مستلقيًا على سريره، ورمته من النافذة.

a9194cf1-e53b-4b60-a8a2-38891447de40

وقالت وسائل إعلام محلية، إن طاقم الإسعاف الذي وصل مكان الحادثة، عثر على الطفل وقد فارق الحياة بعد سقوطه على أرض إسمنتية من ذلك الارتفاع.

وشملت إجراءات التحقيق في الحادثة من قبل الشرطة، نقل جثة الطفل إلى مشرحة معهد الطب الشرعي، وتوقيف الجدة، وحفيدتها المصابة بمتلازمة داون.

561287c4-4324-480c-9053-3eb9fbad18b0

وأثارت الحادثة مشاعر حزن واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، وسط تعاطف مع عائلة الطفل الرضيع التي خسرت ابنها بطريقة مروعة وصادمة.

السلوك العدواني لدى المصابين بمتلازمة داون

وفقًا لإرشادات المراكز الطبية المعنية بالتعامل مع المصابين بمتلازمة داون، فإن السلوك العدواني عند تلك الفئة، هو أحد التحديات التي يمكن أن يواجهونها، وقد تكون أسباب السلوك العدواني متنوعة وتشمل عوامل عضوية، ونفسية، واجتماعية. 

وتعد الاحتياجات غير الملبّاة، وعدم القدرة على التعبير عن المشاعر والاحتياجات بشكل فعال، والضغوط الاجتماعية، والقلق، والتوتر، من بين العوامل المحتملة التي تساهم في ظهور السلوك العدواني لدى الأفراد المصابين بمتلازمة داون.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى