صحة

تعرف على أفضل الأوقات لتناول الوجبات الغذائية خلال اليوم


الكثير منا قد تناول وجبة الإفطار عند الظهيرة، أو تناول وجبة العشاء قبل النوم مباشرة، ويبدو بأن أمر توقيت الوجبات غير مهم لكن بذلك نرتكب خطأ فادحا لصحتنا.

العديد من الدراسات الطبية تؤكد أهمية الالتزام بموعد محدد لتناول الطعام، نظرا لأهمية ذلك في خسارة الوزن، وكذلك منح الجسم الطاقة اللازمة في الوقت المناسب. ويشير موقع هيلث الصحي بأن توزيع وجبات الطعام في اليوم قد يساعد على خفض ضغط الدم والمساعدة في فقدان الوزن وكبح الشهية وغيرها. 

وهذه هي أفضل الأوقات لتناول الوجبات اليومية:

1.الإفطار: يفضل تناول طعام  الإفطار في غضون 30 دقيقة من الاستيقاظ وتعد الساعة السابعة صباحا هي الوقت المثالي للإفطار. والكثير منا لا يمكنه الالتزام بهذا الوقت بالتحديد. لكن لا ينبغي أن يؤجل الإفطار لما بعد الساعة العاشرة صباحا.

ويجب أن تحتوي وجبة الإفطار على شيء من البروتين. مثل الألبان والبيض، التي تمنح الجسم الطاقة، وكلما كانت وجبة الإفطار كبيرة. يجي التخفيف من قدر الطعام المتناول في الغداء.

وقد كشفت دراسة نشرتها كلية الصحة العام بجامعة هارفارد. بأن الذين تجاهلوا تناول هذه الوجبة كانوا معرضين لخطر الإصابة بنوبة قلبية أكثر من أولئك الذين يتناولونها. 

2. الغداء: يعتبر الوقت المثالي لتناول الغداء عند الواحدة ظهرا. وفي حال ما قد تعذر الالتزام بهذا الوقت، فيفضل أن تكون هناك فترة فاصلة بين الفطور والغداء تصل إلى 4 ساعات على الأقل. ذلك أن الجسم يصاب بنوع ما من الجوع بين 3-5 ساعات. ويفضل أيضا ألا يبتعد موعد الغداء عن الساعة الرابعة مساء.

3. العشاء: يعد الوقت المناسب لتناول العشاء هو السابعة مساء. ويمكن تناوله في وقت لاحق، لكن يجب فصله عن النوم بثلاث ساعات على الأقل.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى